آلآف الجزائريين يهتفون: الجيش والشعب إخوة إخوة

29 مارس 2019 15:55
الجزائر.. مظاهرات الجمعة ترفض خوض رموز نظام بوتفليقة سباق الرئاسة

هوية بريس – وكالات

انطلقت، الجمعة، مسيرات وتجمعات مبكرة ضمت الآلاف في العاصمة الجزائر، رفضا لاستمرار الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، غلبت عليها شعارات “الجيش والشعب خاوة خاوة” (إخوة).

ورصد مراسل الأناضول بداية تجمع ضم الآلاف بساحة البريد المركزي بالعاصمة، في أول جمعة عقب دعوة قيادة الجيش لتطبيق المادة 102 من الدستور المتعلقة بشغور منصب رئيس الجمهورية.

وخلال التجمعات الصباحية، رفع متظاهرون لافتات كتب عليها “وأخيراً يفجرها الجيش الوطني الشعبي” في إشارة لدعوة قائد أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح تطبيق المادة 102 من الدستور.

وتنص المادة 102 من دستور الجزائر، على أنه في حالة استقالة الرئيس أو وفاته أو عجزه، يخلفه رئيس مجلس الأمة لمدة 90 يوما، تنظم خلالها انتخابات جديدة.

كما ردد المحتجون شعارات رافضة لإشراف رموز نظام بوتفليقة على المرحلة المقبلة، وخصوصا رئيس مجلس الأمة (الغرفة الثانية للبرلمان) عبد القادر بن صالح، ورئيس الوزراء نور الدين بدوي (وزير الداخلية السابق).

وتتجه الأنظار بعد صلاة الجمعة، لمسيرات حاشدة مرتقبة بالعاصمة وجل المدن الجزائرية.

وتشهد الجزائر منذ 22 فبراير الماضي مظاهرات رافضة لعهدة خامسة للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، ولاحقا رافضة لتمديد الولاية الرابعة للرئيس، مع شعارات تطالب برحيل جميع الوجوه القديمة للنظام الحالي، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الجيش هو أصل الداء والسرطان الجاثم على جسم الأمة العربية ,دهيماء وبلداء لايعرفون أن الجيوش العربية كلها أصبحت أداة بيد أسرائيل وأمريكا وأسلحتها موجهة بالأساس لأسكات صوت الحرية بالعالم العربي ,هل نسيتم وبسرعة مذابح الجيش الجوائري ضد أطفال ونساء وعجائز باب الواد وضواحي العاصمة ؟ ومذابح عسكر مصر وجيش بشار وكتائب القذافي ما هي ببعيد؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M