آلاف التونسيين يتظاهرون في عدة مدن تنديدا بقرار ترامب

07 ديسمبر 2017 18:21
آلاف التونسيين يتظاهرون في عدة مدن تنديدا بقرار ترامب

هوية بريس – وكالات

نفذ بضعة آلاف من التونسيين ، اليوم الخميس، مسيرات في عدة مدن رفضا لقرار الرّئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها.

وفي تونس العاصمة، تظاهر مئات الطلاب بدعوة من الاتحاد العام التونسي للطلبة (مستقل) رافعين شعارات مناهضة لقرار ترامب ومشيدة بالمقاومة الفلسطينية، من بينها: “الشعب يريد تحرير فلسطين”، “وشعب واحد موش اثنين ..من تونس الى فلسطين”

وقال للأناضول الناشط في الاتحاد العام التونسي للطلبة، وجدي بالطيب: “نندد بقرار ترامب، ونعتبر القدس خطا أحمر وهي ستظل إلى الأبد عاصمة لفلسطين”.

وأضاف: “ندعو الحكومة والبرلمان الى التحرك على الساحة الدولية من أجل نصرة فلسطين”.

وفي القيروان (وسط)، نفّذ المئات من النقابيين والناشطين السياسيين من مختلف الأحزاب السياسية وممثلي المنظمات المدنية إلى جانب طلبة الجامعات وقفة احتجاجية أمام مقر الاتحاد المحلي للشغل (المنظمة الشّغيلة).

وفي قفصة (جنوب)، خرج صباح اليوم أكثر من 3 آلاف طالب – وفق مصادر أمنية للأناضول – في مسيرة انطلقت من المعاهد الثانوية وصولا الى مقر الاتحاد المحلي للشغل.

أما في مدينة بنزرت (شمال)، فقد نظم المئات من طلاب المعاهد الثانوية والكليات مسيرة حاشدة تنديدا بقرار ترامب ودعما للقضية الفلسطينية.

وفي محافظات مدنين وتطاوين وقابس (جنوب شرقي البلاد)، نفّذ المئات مسيرات تندد بقرار الرئيس الأمريكي .

وشهدت مدينة سوسة، شرقا، مسيرتين مناصرتين لفلسطين، انطلقت الأولى من ساحة حقوق الإنسان وسط المدينة ورفع فيها العشرات من أنصار الجبهة الشعبية (ائتلاف يساري)

وانطلقت مسيرة طلابية ثانية من كلية الحقوق بسوسة نظمها الاتحاد العام التونسي للطلبة (مستقل) وشارك فيها قرابة مائتي طالب لتجوب المدينة.

وشارك أيضا المئات من المحتجين في مسيرة بمدينة صفاقس (جنوب) رفضاً لقرار ترامب، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M