أئمة مسجد باريس الكبير سيقرأون عقب صلاة الجمعة “نشيد الجمهورية الفرنسية”

28 أكتوبر 2020 19:01
عنصرية.. ممنوع دخول العرب والمحجبات إلى مطعم باريسي

هوية بريس – متابعات

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد درمانين، أن أئمة مسجد باريس الكبير سيقرأون خلال خطبة صلاة الجمعة القادمة، قصيدة من أجل الجمهورية وفرنسا، في خطوة وصفها الوزير بالرمزية والقوية.

وقال الوزير الفرنسي، في مقابلة مع إذاعة “فرانس إنتر” إن أئمة مسجد باريس سيقرأون على المصلين عقب صلاة الجمعة المقبلة قصيدة تتحدث عن الجمهورية الفرنسية وعن فرنسا.

ويأتي ذلك، في وقت يتصاعد الجدال على خلفية قضية المدرس الذي قتل بقطع الرأس بعدما عرض على التلاميذ رسوما كاريكاتورية للنبي محمد خلال درس بشأن حرية التعبير، ما دفع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى نداء لمقاطعة المنتجات الفرنسية، متهما الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بممارسة أجندة معادية للمسلمين.

ورأت الحكومة الفرنسية وجزء كبير من مواطني البلاد في جريمة قتل المدرس اعتداء على حرية التعبير، وأعربت عن دعمها للرسوم الكاريكاتورية التي كانت قد تسببت في الهجوم الدموي على مقر مجلة “شارلي إبدو” في عام 2015، وتعهد ماكرون بمحاربة ما وصفه “الانفصالية الإسلامية” في بلده.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. من سيحضر هذه الخطبة إلا عميل أو متمسلم، وأمر رئيس مسجد باريس5 أبو بكر معرف بتملقه وبيعه لدينه مقابل حفينات من الأوروات.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
18°
السبت
17°
أحد
20°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)