أبو النعيم من أمام باب المحكمة: نحن ضد الإرهاب ومن آذى النبي صلى الله عليه وسلم شددنا عليه (فيديو)

03 يناير 2019 15:50
أبو النعيم من أمام باب المحكمة: نحن ضد الإرهاب ومن آذى النبي صلى الله عليه وسلم شددنا عليه (فيديو)

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تم تأجيل محاكمة الشيخ عبد الحميد أبو النعيم مرة أخرى إلى تاريخ 24 يناير 2019، بعد أن وجهت له تهمة “بث مواد تتضمن خطابات وعبارات قد تشكل تحريضا على ارتكاب جرائم إرهابية”، وذلك بعد أن أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط في مذكرة صادرة بتاريخ: 14 شتنبر 2016، المكتب المركزي للأبحاث القضاية بسلا، بإجراء بحث وتحقيق مع الشيخ بخصوص مواد ينشرها في مواقع التواصل الاجتماعي.

الشيخ أبو النعيم ظهر في مقطع فيديو جديد بثته صفحته على فيسبوك، وهو يقف أمام باب المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، يؤكد رفضه للإرهاب وأن الإسلام دين السلام والمحبة، ويبين أن الشدة إنما تكون مع من يهاجم الشريعة ويؤذي النبي صلى الله عليه وسلم.

حيث قال “أريد أن أقول: نحن مسالمون محبون للخير، نحب الإسلام وأهله، ونتعامل مع جميع المسلمين برهم وفاجرهم بالرحمة، “رحماء بينهم”، فديننا دين السلام دين المحبة ديم الخير ودين الجماعة، إنما نرفض من أعماقنا المنكر، وخاصة المنكر الأكبر وهو سب النبي صلى الله عليه وسلم وسب الشريعة، والتنقيص من الدين. هنا تأتي الشدة ويأتي الأمر بالمعروف ويأتي النهي عن المنكر”.

اقرأ أيضا: حملة على فيسبوك تحت وسم #أبو_النعيم_ليس_إرهابيا

وأضاف أبو النعيم “أنا أقول من هذا المنبر: “ما من مسلم مسلم أصابني بسوء أو آذاني أنا مسامح له دنيا وآخرة، ديننا دين العفو”، مردفا “وما من كافر لم يؤذنا فنحن نتعامل معه بالحسنى، وما من مرتد هجم على الشريعة إلا ونشدد عليه، وكلامنا واضح غاية الوضوح”.

وتابع الشيخ البيضاوي “نحن ضد الإرهاب وضد الفتنة وضد الفساد، ونريد خيرا لهذا البلد، نريد خيرا للمسلمين، نحن رحمة على الأمة وخير ويمن.. إلا أن تنتهك حرمات الله، ما انتقم النبي عليه السلاة والسلام لنفسه قط مهما أوذي، ولهذا أنا لا أرد على أحد مهما كانت أغلاطهم إلا أن يمس النبي صلى الله عليه وسلم، فهذا موضوع آخر، هذا دين، هذا توحيد، وجب الغضب لله، والأمر والنهي، وقول كلمة الحق.. أما ما سوى ذلك فنتجاوز”.

يذكر أن حملة تضامن على فيسبوك أطلقت قبل أيام مع الشيخ أبي النعيم تحت وسم “#أبو_النعيم_ليس_إرهابيا“، كما دعا عدد من محبيه ومناصريه إلى تنظيم وقفة اليوم أمام باب المحكمة.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
21°
الخميس
21°
الجمعة
22°
السبت
22°
أحد

حديث الصورة

روجت صورة لرجلي أمن وهما يمكسان بقوة أحد الجانحين، يشكل كبير في موقع فيسبوك، مع وصف ذلك، بأنه إلقاء للقبض على زعيم عصابة إجرامية

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة