بالفيديو أبو حفص: تهمة السطو على مشروع السلفية الوطنية منطق مضحك

24 سبتمبر 2016 13:54
ذ. حماد القباج عن إنكاره "عذاب القبر": محمد رفيقي لم يستطع أن ينتج فكرا مبدعا يبصم به "عالم الشهادة" إذا به يقحم عقله في "عالم الغيب"

مصطفى الحسناوي – هوية بريس

كشف الأستاذ محمد عبد الوهاب رفيقي، في حوار مع “هوية بريس”، في برنامج “بانوراما”، عن ما أسماه اتفاقا بينه وبين الشيخ حماد القباج، بخصوص ما أصبح يعرف بمشروع السلفية الوطنية، في لقاء جمعهما بمنطقة “ضاية الرومي”، في ورشة حول المرأة، وذكر رفيقي أن القباج فرح بهذا المشروع الذي عرضه عليه وأبدى تعاونه مع رفيقي بخصوصه.

ورد رفيقي على تهمة سطوه على مشروع السلفية الوطنية، وهي التهمة التي رماه بها كل من الأمين العام لحزب النهضة والفضيلة محمد خليدي، وبعض المقربين من حماد القباج. بالقول أن هذا منطق مضحك، لأن العمل للإسلام ولمصلحة الوطن ليست حكرا على أحد، وأن خليدي كان يشتغل على ملف السلفية في جانبها الحقوقي المتعلق بالمعتقلين السلفيين، وأن القباج اشتغل على التعريف برموز السلفية الوطنية ترجمة وكتابة، وأن المشاريع تختلف وليست حرزا أو ملكا لأحد.

وقال رفيقي أن هذه التهمة راجت بعد رفض ملف ترشح القباج، وأنه استغربها خاصة أن من يتهمونه بها، يعلمون اشتغاله عليها كما يشتغلون، كل من زاويته.

الحوار أثار الكثير من النقط التي ستثير اللغط بخصوص السلفية الوطنية، ننشر هنا مقطعا منه، في انتظار نشره كاملا مساء غد الأحد.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
21°
الخميس
21°
الجمعة
21°
السبت
22°
أحد

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا