أجواء اختتام الدورة التاسعة من المهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها

30 أبريل 2018 20:16
أجواء اختتام الدورة التاسعة من المهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها

هوية بريس – لحسن البربوشي

بتكريم الحاج  سيدي الحسين ابو الحق فقيه المدرسة العتيقة اكونكا بجماعة امي مقورن باشتوكة ايت باها، وتتويج التلميذ زكريا اليعقوبي من الثانوية الاعدادية العربي اشتوكي بيوكرى، اسدل الستار يوم أمس الأحد 29 ابريل 2018 عن فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها وسط إقبال جماهيري كبير اكتضّت به جنبات القاعة الكبرى بالمركب الثقافي سعيد اشتوك بحضور الدكتور مصطفى بنحمزة عضو المجلس العلمي الاعلى والقارئ المقتدر محمد الترابي، ورؤساء المجالس العلمية بالجهة ورئيس المجلس البلدي ومسؤولين محليين فضلا عن عدد من العلماء والطلبة والاباء والامهات.

وحظي الفقيه الحاج الحسين ابو الحق فيقه المدرسة العتيقة اكونكا بتكربم خاص من قبل العلامة الدكتور بنحمزة والدكتور محمد جميل مبارك  الذين  أشادا بخصال الفقيه تقديرا لجهوده في خدمة القرآن وتدريس العلوم الشرعية.

أجواء اختتام الدورة التاسعة من المهرجان القرآني لاشتوكة ايت باهاوكعادتها احتفى المهرجان بضيف الشرف لهذه السنة وهو المقرئ الكبير الشيخ محمد الترابي أستاذ المقامات الصوتية بمؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، الذي أمتع الحاضرين بتلاوة عطرة.

في ذات الحفل توجت مدرسة سيدي سعيد اومسعود بايت ميلك الفائزة بجائزة افضل قراءة جماعية مرتلة للمدارس العتيقة، والتلميذ زكريا اليعقوبي من الثانوية الاعدادية العربي شتوكي الحائز على الرتبة الأولى في المسابقة الإقليمية لحفظ القرآن وتجويده، وهي عبارة عن تذكرة عمرة الديار المقدسة.
فيما كانت بقية النتائج في هذه المسابقة على الشكل الآتي:
المرتبة الثانية: ايمان الصبان
المرتبة الثانية: عائشة مواق
المرتبة الرابعة: عثمان املاس
المرتبة الخامسة: محمد الحسني
المرتبة السادسة: اسماء اعطار
المرتبة السابعةزياد البودراري.
ومن جهة اخرى  نوه الحاضرون في الحفل الختامي بمستوى التظاهرة وتطورها الملحوظ، والذي يعكسه مستوى التفاعل مع البرنامج العام لهذه الدورة والشخصيات البارزة التى لبت نداء الحضور والمساهمة في انجاح  المهرجان.

أجواء اختتام الدورة التاسعة من المهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M