أحد جرحى إطلاق النار بمسجد بريست بفرنسا هو الإمام رشيد الجاي المغربي الأصل (فيديو)

28 يونيو 2019 01:03
أحد جرحى إطلاق النار بمسجد بريست بفرنسا هو الإمام رشيد الجاي المغربي الأصل (فيديو)

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

ما إن نشرت وسائل الإعلام الفرنسية خبر إطلاق النار على مسجد مدينة بريست شمال غرب فرنسا وإصابة شخصين، حتى سارع معارف الجريحين بالتصريح بأن أحد المصابين هو الإمام الشاب رشيد الجاي.

الجاي شاب عرف بخطبه ودروسه في الدعوة والتعليم الشرعي باللغة الفرنسية، وله قناة على يوتيوب تضم عشرات المقاطع، يزورها مئات الآلاف للاستفادة منها.

اقرأ أيضا: جريحان في حادث إطلاق نار أمام مسجد في بريست بفرنسا

وتعريفا به كتب الفاعل الجمعوي جلال اعويطا الذي سبق والتقى به “كل التضامن مع أخي سيدي رشيد الجاي الذي تعرض لمحاولة إغتيال هذا اليوم أمام مسجده بمدينة بريست بفرنسا بعد إستهدافه بإطلاق الرصاص أصيب على إثرها هو وشخص آخر كان يُرافقه..

رشيد الجاي شاب من أصول مغربية أجداده من فاس العالمة، هو اليوم من كبار دعاة فرنسا.. له نشاط دعوي ضخم.. بين تحفيظ القرآن الكريم والتعليم والتربية، له أثر طيب بفرنسا بل وصل أثره إلى كندا وكثير من الدول الناطقة بالفرنسية.. مسجده الذي يخطب به الجمعة يحضره المئات، تعرض لحملات إعلامية إقصائية كبيرة من طرف الإعلام الفرنسي وأيضا حرضت عليه كثير من الجماعات الإرهابية والمدخلية وغيرها.. نجح بشكل كبير في ترسيخ الإسلام في قلوب الكثيرين وفِي مناهضة خطاب الكراهية الذي يستهدف المسلمين.. متميز مُفوه فَقِيه.. وفقه الله لكل خير وأعانه وسدده”.

يذكر أن وسائل الإعلام الفرنسية نشرت في وقت لاحق من يوم الخميس أن مطلق النار وجد ميتا قرب سيارته في مكان بعيد عن المسجد، ويرجح أنه انتحر بعد أن أطلق على نفسه الرصاص.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
7°
17°
الإثنين
16°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
19°
الخميس

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها