أحزاب وجمعيات ونقابات تراسل أخنوش بسبب شركة صهيونية

26 أكتوبر 2020 23:47
وزير الفلاحة: تصويت البرلمان الأوروبي لصالح اتفاقية الصيد البحري يعزز موقع المغرب في شراكة لطالما اعتبرها مستدامة

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

راسلت جميعات وأحزاب ونقابات مغربية، عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، من أجل إلغاء الوزارة لصفقة تدليسية مع شركة صهيونية بغطاء شركة قناع، بعد مناقصة دولية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا) الواقع تحت وصاية وزارة الفلاحة، من أجل محاربة مرض النخيل بجهة الشمال.

وعبرت الهيئات الموقعة على الرسالة الموجهة للوزير، والتي توصل موقع “هوية بريس” بنظيرها، عن امتعاضها وغضبها الشديد من نتائج المناقصة الدولية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

واعتبرت ذات الهيئات النقابية والحزبية والمدنية، تستر على شركة غير معروفة وليست لها مؤهلات سابقة في المجال اسمها “Palmonitor”، تبين أنها فقط غطاء تدليسي لشركة صهيونية اسمها شركة “Agrint sensing solutions”، فرض للتعامل والتطبيع الاقتصادي مع الكيان الصهيوني من طرف المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

هذا وطالبت ذات الهيئات، وزير الفلاحة، الإسراع بفتح تحقيق عاجل في الموضوع، والعمل على إلغاء هذه الصفقة المبنية على التدليس والتزوير، والتي تخالف القواعد والقوانين المعمول بها وتتناقض مع سيادتنا والتزاماتنا الوطنية اتجاه القضية الفلسطينية.

وفي نفس الصدد، طالبت الهيئات ذاتها، بوضع حد لكل مظاهر التطبيع مع الكيان الصهيوني من طرف وزارة الفلاحة في مجالات الملاحة التجارية والمعارض والملتقيات الفلاحية، وتسويق المنتجات الصناعية والزراعية الصهيونية ببلادنا، تحت أي غطاء أو بأي ذريعة كانت.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. كان على كل جهاز وطني غيور على الدين و الوطن.
    رفع دعوى قضائية ضد اخنوش و اعوانه و أمثالهم.
    و كان من الواجب على الجهات القضائية المختصة تحريك كل المساطر القانونية الواجبة ضد كل محتال فخور….

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
19°
الخميس
17°
الجمعة
14°
السبت
15°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)