أحمد عصيد .. الرسوم المسيئة للرسول بسبب أحاديث البخاري!

23 أكتوبر 2020 23:44

هوية بريس – حمزة الهيشو

قال أحمد عصيد -العلماني المتطرف-، أن الرسوم المسيئة للرسول -صلى الله عليه وسلم- جاءت نتيجة الأحاديث النبوية الشريفة الموجودة في البخاري ومسلم.

وجاء ذلك عبر مقالة له في إحدى الجرائد الإلكترونية -المشبوهة-، حيث اعتبر أن من قاموا برسم “الكاريكاتورلا يمكن أن يعملوا على شخصية ما بدون جمع أقصى ما يمكن من المعطيات حولها” !، في تجاهل تام لكل ما يدعيه الداعية العَلماني من احترام المقدسات الإسلامية في الغرب، حيث قال في 2015 ” …ومن أجل حماية حرية التعبير من جهة، والعالم الإسلامي من أجل احترام المقدسات الدينية الإسلامية في البلدان الغربية من جهة أخرى، وهما مطلبان مشروعان تماما”

كما أشار بأصبع الاتهام -كما العادة- إلى المسلمين المتشددين فيما يقع من هذا الهجوم السخري، وأحمد عصيد يقصد بالمسلمين المتشددين الذين يعتمدون على هذه الأحاديث المتواترة في صحيحي البخاري ومسلم، وهو ما قد يظهر خطر هذا التصريح الذي يتهم جل المسلمين بالعالم.

ويضيف عصيد أن المسلمين في الغرب إذا اعتمدوا على هذه الأحاديث في حياتهم اليومية، فلا بدّ أن يكون هناك رد فعل نقدي ضدّهم، لأن تلك الأخبار لا يمكن أن تتوافق حتى مع الدول
الإسلامية الحالية نفسها”، وهذا يعتبر ادعاء كاذب في حق مسلمي فرنسا أو الغرب، بحيث لا نجد من يتحدث عنهم بسوء من المجتمعات التي يعيشون فيها، بل على العكس، هناك من تأثر بتصرف وأخلاق المسلمين واعتنق الإسلام بسبب ذلك، وهناك شهادات كثيرة حول هذا الأمر.

في حين لم يكلف عصيد نفسه الاعتراف بخطأ فرنسا من سخريتها بعرض الرسوم عبر جدار حكومي، والذي يعتبر سلوكا لا علاقة له بالفن أو الكاريكاتور سوى إغاظة المسلمين في كل بقاع العالم، والظاهر أن الناشط العلماني لم تُعط له صلاحيات التحدث حول هذا الأمر إلا فيما يتعلق بالتراث الإسلامي وطعن المسلمين من الظهر.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. يعني ان ماكرون و سارلي ابدو عكفا على دراسة صحيح البخاري قبل اساءتهما !!!؟؟تبا لك ،تبا لك يا حاقد يا من تبحث عن اعذار للمجرمين و انت اكبرهم

    5
    3

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
18°
السبت
17°
أحد
20°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)