فيديو.. أخنوش: “لن ندعم الغازوال” وما يقال عن أرباح شركات المحروقات “كذب”

18 أبريل 2022 17:16

هوية بريس – متابعات

اعتبر رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن ما يقال حول هوامش أرباح شركات توزيع غير صحيح، واصفا ذلك بـ”الكذب”، مؤكدا على أنه يتم دعم الغازوال.

أضاف أخنوش، في جلسة المساءلة الشهرية بمجلس النواب اليوم الاثنين، أن ما يقال حول هوامش الأرباح لشركات توزيع المحروقات لا يعدو أن يكون نوعا من “الكذب”.

وتوجه بالقول إلى عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، “إذا كنتم تريدون إعادة الغازوال والبنزين إلى صندوق المقاصة، بعدما أخرجتموهما منه، أطلب منك استشارة رئيسك، وما أظنه يوافق على ذلك”، في إشارة إلى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية (ورئيس الحكومة السابق) عبد الإله بنكيران.

وكان بوانو، في مداخلته، أكد على ارتفاع هوامش أرباح شركات توزيع المحروقات، حيث كانت قدرت بـ17 مليار درهم، داعيا إلى مواجهة الريع وتضارب المصالح وتقنين أسعار المحروقات والعودة للتكرير.

ووجه أخنوش انتقادات شديدة لما اعتبره مسؤولية حزب العدالة والتنمية، عندما كان يقود الحكومة عن أسعار المحروقات الحالية والمديونية.

وأكد على أن الحكومة لن تقوم بدعم الغازوال الذي ارتفع سعره، معتبرا أن الموارد غير متوفرة من أجل ذلك.

وشدد على أن دعم النقل المهني عبر تخصيص ملياري درهم، أريد منه التخفيف عن الأسر، عبر عدم الزيادة في أسعار السلع والخدمات المرتبطة بالنقل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
22°
الخميس
22°
الجمعة
27°
السبت
28°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M