أخيرا.. حكومة العثماني تتكون من ستة أحزاب.. ولشكر بطلها!!

25 مارس 2017 21:04
أخيرا.. حكومة العثماني تتكون من ستة أحزاب.. ولشكر بطلها!!

هوية بريس – إبراهيم بيدون

أعلن رئيس الحكومة المكلف الجديد سعد الدين العثماني قبل قليل في مقر حزبه بالرباط، ويقف بجانبه رفيقه في الحزب مصطفى الرميد، بالإضافة إلى عزيز أخنوش وإدريس لشكر ونبيل بنعبد الله ومحمد ساجد وامحند العنصر، أن المشاورات أسفرت عن تشكيل اتتلاف حكومي يتكون من ستة أحزاب، هي:

– حزب العدالة والتنمية 125.

– حزب التجمع الوطني للأحرار 37.

– حزب الحركة الشعبية 27.

– حزب الاتحاد الاشتراكي 20.

– حزب الاتحاد الدستوري 19.

– حزب التقدم والاشتراكية 12.

وكان عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة السابق يرفض هذا الائتلاف ويعتبره تحكما، في ظل أن الائتلاف الحكومي السابق المكون من أربعة أحزاب كان كافيا لتشكيل الحكومة، وهو ما رفضه أخنوش وحلفاؤه مطالبين بعد إبعاد حزب الاستقلال بإدخال الاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري للحصول على أغلبية قوية.

آخر اﻷخبار
10 تعليقات
  1. هذ هي أخلاقكم أيها الإخوان المفلسون، متى كانت الأخونة دينا ومتى كان للأخونة مواقفا تابتثا، إن لله وإن إليه راجعون، أمـا والله إن الظلـم شــــــؤم ومــا زال المســـئ هو الملـــوم إلى ديــان يـوم الديـن نمضــي وعنــد اللـه تجـتـمـع الخـصـــــوم، ستعلـم في المعـاد إذا التقينـا غــدا عنـد المليـك من الظلـــــوم

    1. صحح يابني (إنا لله وإنا إليه راجعون) وليس(إن لله وإن إليه راجعون)، تعلم قبل أن تكتب أحسن الله إليك.

  2. وتأتي الرياح بما لاتشتهي السفن،بنهاية بوليودية مائة بالمائة والفيلم مستمر هادي غي لونتراكت،وبديتورنومو هوليودي يقطع الأنفاس جعلت من البطل الصنديد يتوارى وبآخرمدفوع يظهر كأنه بطل وكأنه النجم المتألّق،مع ملاحظة أكيدة أن المتفرجين ماصفقوش وماقرقبوش لكراسي وماصفروش طربا ورضاء!وبازشوفو ياناس مابقات حتى ثقة!ماكان غي طنّي طنّك،لامباديء ولاقيم ولادفاع عنها ولايحزنون!هذا هوالوفاء مجرد كلمات معسولة وضحكة بلا لون وشكر وخطي راسي!.

  3. من اليوم فصاعدا البيجيدي هوالحائط لدار لقمان التي ستبقى على حالها ونتحدّاكم لو تصلحو حتى قادوس فهاد لبلاد السعيدة،والأيام والله بيننا.

  4. بارك الله فيك أخي رضوان فما قلته هو الحق المرفوض في زماننا هذا فهؤلاء الاخوان لا يهمهم سوى المناصب فأين المبادئ أليس الاشتراكيون ملاحدة ويطالبون بالمساواة في الإرث و الغاء تجريم اللواط من القانون الجنائي فهذه هي السياسة يجتمع فيها الصالح مع الطالح فأسلكم بالله ماذا قدم هذا الحزب للاسلام الذي يدندنون بأن مرجعيته اسلامية فما الفرق بينه وبين غيره وأختم بكلام الشيخ الالباني رحمه الله حينما سئل عن الاخوان المسلمين فأجاب هؤلاء يحاربون السنة انتهى الكلام.

  5. لا حول و لا قوة إلا بالله.

    هل هذه شهادة الوفاة لثقة الناس و خصوصا الإسلاميين في السياسة؟ فما البديل إذن؟و إلى أين يتجه المغرب؟؟

    لقد أضحت البلاد تحت تحكم من اتهمتهم الجزيرة بحضور أكبر مؤتمر ماسوني في أثينا و من يريدون (أحزاب أخرى أيضا و لكن ليس بتلك الوقاحة) أن يزيحوا الجزأ الصغير المطبق من شرع الله حتى في أحكام الإرث!! إذن لا يوجد في المغرب لا احترام لإرادة الشعب و لا صيانة للملة و لا الدين و لا هم يحزنون.
    يبدو و الله أعلم أن لا أحد ممن صوت في الإنتخابات سيعيدها مستقبلا، لأنه يعلم أن القرار يأتي من فوق، إلا من هم مسرورون من دخول المحنك لشكر مع المعرقل أخنشوش في هذه الخلطة العجيبة الغير متجانسة التي لا تصلح فرقة للعب الميني فوت عدى عن أن تكون حكومة.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
17°
أحد
17°
الإثنين
17°
الثلاثاء
17°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة.. هل صارت الغابة مرتعا للسكارى والزناة؟!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها