أدوات مدرسية على شكل سجائر ومستحضرات تجميل تثير جدلا بالمغرب

08 سبتمبر 2017 11:54

هوية بريس – متابعات

ذكر مصادر أنه بالتزامن مع انطلاق الموسم الدراسي بالمغرب، تناقل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك “صورا لأدوات ومستلزمات مدرسية على شكل سجائر ومستحضرات تجميلية معدة للبيع.

وخلفت الصور المتداولة ردود فعل غاضبة ومنتقدة من طرف رواد الموقع ممن اعتبروا الأمر دعوة صريحة للأطفال باتجاه الانحراف الأخلاقي، من خلال حث الذكور على التدخين والإناث على التبرج، في بادرة لهدم دور المؤسسات التعليمية التي تسعى لتعليم وتربية الناشئة.

وحسب موقع “ايلاف” فقد عاب فيسبوكيون على المسؤولين عدم العمل والقيام بمهام المراقبة بدعوى أنهم ما زالوا في العطلة الصيفية، وبالتالي فلا وقت لديهم لممارسة المهام المنوطة بهم، والتي من أبرزها السهر على توفير جو ملائم يتناسب مع أجواء الدخول المدرسي، وطالبوا الجهات المختصة بضرورة سحب هذه المنتجات من الأسواق والمكتبات، حفاظا على أخلاق التلاميذ.

فيما انتقد آخرون مطالبة محمد حصاد وزير التربية الوطنية للهيئة التدريسية بالتزام الهندام الخاص بالعمل، في مقابل تجاهل الأشكال الغريبة والخطيرة التي تبدو عليها الأدوات المدرسية لهذه السنة.

وحذر النشطاء الآباء وأولياء الأمور المغاربة من خطورة اقتناء هذه الأدوات التي ترسل حمولات لا أخلاقية إلى وعي الأطفال، وتساهم بشكل كبير في التأثير على شخصياتهم وجعلهم يتمسكون بعادات مخلة وسلبية، من شأنها دفعهم نحو التدخين والإدمان على أشياء تنتج منهم جيلا فاسدا وقابلا للانحراف.

في حين قلل آخرون من أهمية الموضوع باعتبار أن الحل الوحيد يكمن في عدم التجاوب مع هاته الأدوات المدرسية، وبالتالي تجاهلها وعدم شرائها والإقبال عليها، كخطوة أولى في محاربتها دون الحاجة للتنديد والشجب والمطالبة بتدخل الوزارة والمسؤولين في هذه القضية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
25°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
23°
الخميس
22°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان