أردوغان: أسدل ستار مسرحية “داعش” ولا يحق لأحد التذرع بها بعد الآن



عدد القراءات 1151

أردوغان: نهدف إلى دخل قومي بمستوى تريليوني دولار

هوية بريس – وكالات

قال الرئيس رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، إن ستار مسرحية تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا والعراق أُسدل، ولا يحق لأحد التذرع بها بعد الآن.

جاء ذلك في كلمة له أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية، اليوم؛ حيث تطرق إلى الدعم الأمريكي لتنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي بسوريا بذريعة مكافحة “داعش”.

وقال أردوغان: “لا يحق لأحد بعد الآن التذرّع بداعش؛ فقد أُسدل الستار على مسرحيته في سوريا والعراق”.

وحول زيارة وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون المرتقبة إلى أنقرة، قال الرئيس التركي: “سنستعرض أمامهم (الأمريكيين) جميع الحقائق”.

وأكد أن حلف شمال الأطلنطي (ناتو) لا يعني الولايات المتحدة وحدها؛ فكافة أعضاء الحلف متساوون مع الولايات المتحدة.

ويصل تيلرسون إلى أنقرة هذا الأسبوع؛ حيث يستقبله الرئيس أردوغان مساء الخميس، بينما يستقبله وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو يوم الجمعة.

وفي شأن آخر، دعا أردوغان اليونان إلى التوقف عن انتهاك المياه الإقليمية التركية بالقرب من الجزر الصخرية التركية في بحر إيجة، وانتهاك الطائرات اليونانية للمجال الجوي التركي، قائلا إنه لدى حدوث ذلك فإن “جنودنا يقومون بما يلزم”.

وأضاف: “نحذّر من يتجاوزون حدودهم في بحر إيجة وقبرص، ويقومون بحسابات خاطئة مستغلين تركيزنا على التطورات عند حدودنا الجنوبية”.

ونصح أردوغان الشركات الأجنبية التي تقوم بفعاليات (التنقيب) قبالة سواحل قبرص بأن لا تكون أداة في أعمال تتجاوز حدودها وقوتها من خلال ثقتها بالجانب القبرصي الرومي.

وأردف مشددا: “حقوقنا (في الدفاع عن الأمن القومي) في منطقة عفرين (شمال غربي سوريا) هي نفسها في بحر إيجة وقبرص”.

وأضاف أردوغان أن “الخطوات التي سنتخذها قريبا جدا في منبج وفي مناطق أخرى، ستفسد سيناريوهات من يقومون بحسابات خاطئة جنوبنا، كما فعلت عمليتا درع الفرات وغصن الزيتون”.

وأكد أردوغان أن تركيا تولي أهمية كبيرة لعدم إلحاق أي ضرر بالمدنيين في عفرين، ولولا هذا لكانت تمكنت من السيطرة على منطقة عفرين وتطهيرها من الإرهابين قبل فترة طويلة، وفقا للأناضول.

لا يوجد تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق