أردوغان ألقى رسالة ترامب التي وصفته بالأحمق والشيطان في القمامة.. ورد عليها بأمره بانطلاق “نبع السلام” (نص الرسالة)

17 أكتوبر 2019 12:35
البيت الأبيض لأردوغان: “لم نعدكم بتسليم غولن”

هوية بريس-متابعة

ظهرت تفاصيل خطيرة عما جرى بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، وذلك قبيل انطلاق عملية “نبع السلام” .
ونشر البيت الأبيض أمس الأربعاء، نص رسالة أرسلها ترامب إلى أردوغان في 9 من أكتوبر، حذّر فيها تركيا من القيام بعملية عسكرية في سوريا بأسلوب وصف بـ”المهين” وحذر فيها من عقوبات كبيرة.
ومما جاء في الرسالة التي نشرنا نسخة منها: “فلنتوصل إلى اتفاق جيد… أنت لا تريد أن تكون مسؤولا عن ذبح آلاف الأشخاص وأنا لا أريد أن أكون مسؤولا عن تدمير الاقتصاد التركي، وسأفعل ذلك”.

مضيفاً: “عملت جاهدا على حل بعض مشاكلك. لا تخذل العالم. يمكنك إبرام اتفاق عظيم”، لافتاً إلى أن مظلوم كوباني عبدي قائد قوات سوريا الديمقراطية، مستعد للتفاوض وتقديم بعض التنازلات.
وقال: “سينظر إليك التاريخ باستحسان إذا قمت بذلك بالطريقة الصحيحة والإنسانية. وسينظر إليك إلى الأبد على أنك شيطان إذا لم تحدث أمور جيدة. لا تكن متصلبا. لا تكن أحمقا”، وختم الرسالة بالقول إنه سيتصل لاحقاً به.

وذكرت وسائل إعلام تركية ومنها قناة “سي إن إن تورك” نقلت عن مصادر رسمية رفضت الكشف عن اسمها، تأكيدها أن الرسالة وصلت أردوغان بالفعل، وأنها وصلت قبيل إطلاق العملية التركية.
وتقول المصادر إن أردوغان ألقى الرسالة في القمامة على الفور وأمر بإطلاق عملية “نبع السلام” شرقي نهر الفرات.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
19°
الجمعة
19°
السبت
17°
أحد
17°
الإثنين

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها