أردوغان يهاجم السيسي ويؤكد أن اللعبة القائمة في الخليج حاليا ليست بعيدة عن المحاولة الانقلابية

14 يونيو 2017 18:58
أردوغان: من يغرقون الإرهابيين بالسلاح لهم نصيب من دماء المسلمين المراقة

هوية بريس – متابعات

وصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأزمة في دول الخليج بأنها “لعبة”، مهاجما في الوقت ذاته النظام الانقلابي في مصر بقيادة عبد الفتاح السيسي.

وقال أردوغان في تصريحات له أمس الثلاثاء: “نعرف من كان مع الانقلاب في تركيا ومن كان ضده، وأن اللعبة القائمة في الخليج حاليا ليست بعيدة عن المحاولة الانقلابية، وكذلك الانقلاب الذي نفذوه ضد الرئيس المصري محمد مرسي”.

وأضاف: “من نفذ الانقلاب في مصر، كانا وزير الدفاع ورئيس الأركان لدى مرسي، هما اللذان انقلبا على رئيسهما وهما الآن من (داعمي السيسي) يدللونه ويتغنون باسمه”.

وتساءل الرئيس التركي قائلا: “إذا كانوا يؤمنون بالديمقراطية على أنها انقلابات، فعليهم أن يعيدوا تعريف الديمقراطية”، لافتا إلى أن” الديمقراطية تتجلى في إرادة الشعب، لذلك فإن الانقلابين في مصر لا علاقة لهم بالديمقراطية”.

وصعّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من نبرة رفضه للحملة العربية ضد قطر لعزلها، ووصفها بأنها “لا إنسانية ومخالفة للتعاليم الإسلامية”.

وأضاف أردوغان في كلمة ألقاها في البرلمان، أمام نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم، أن الأساليب المستخدمة مع قطر غير مقبولة، وبمثابة “عقوبة إعدام”.

وتأتي تصريحات أردوغان، بعد قرار السعودية والإمارات والبحرين ومصر ودول أخرى قطع العلاقات مع الدوحة الأسبوع الماضي، واتهامها بـ”تمويل الإرهاب” ودعم إيران، وهو ما تنفيه قطر.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. مواقفك وكلماتك هي نفس مواقف وشعور الشعوب العربية والاسلامية. والله انك تتكلم بلساننا،نعم الرجل انت.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
26°
23°
الخميس
26°
الجمعة
26°
السبت
25°
أحد

حديث الصورة

كاريكاتير