أردوغان: نخوض كفاحًا لا هوادة فيه ضد الإرهاب بكافة أشكاله

17 أبريل 2018 15:52
أردوغان: نريد لإفريقيا الإزدهار والغرب لا يريد لها النهوض

هوية بريس – وكالات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن بلاده تخوض كفاحًا لا هوادة فيه ضد الإرهاب بكافة أشكاله.

وأضاف في خطابٍ أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، أن عدد الإرهابيين الذين جرى تحييدهم في منطقة عفرين شمالي سوريا، بلغ 4 آلاف و205 إرهابيين.

وحول عدد الإرهابيين الذي جرى تحييدهم في تركيا وشمالي العراق، أشار أنه ومنذ بدء عملية غصن الزيتون في 20 يناير، تمكنا من تحييد 550 إرهابيًا من منظمة ” بي كا كا” الإرهابية، 209 إرهابيين منهم داخل البلاد، و341 في شمال العراق.

وشدد على أن تركيا لن تتنازل أبدًا عن مكتسباتها، مثمنًا عاليًا الجهود التي تبذلها تركيا في مجال دعم المساعدات الإنسانية، بخلاف الدول الأوروبية.

وأوضح أن تركيا حازت على المرتبة الثانية عالميًا في مجال توفير المساعدات الإنسانية، عام 2016، وذلك بتقديمها مساعدات إنسانية بقيمة 6 مليارات دولار أمريكي.

وأضاف أن هذا الرقم ارتفع عام 2017، ليبلغ 8.1 مليار دولار أمريكي، معربًا عن أمله بأن تتبوأ تركيا المركز الأول عالميًا خلال العام الحالي.

وأشار إلى أن ثمن القنابل التي ألقيت على سوريا منذ بداية الحرب؛ كافية لإنشاء بلدٍ من الصفر.

وحول الضربة الجوية التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضد قدرات نظام بشار الأسد الكيميائية، قال أردوغان إن هذا التطور الذي دفع العالم للتحدث عن سيناريوهات حرب عالمية ثالثة، أكّد دقة السياسة التركية حول الملف السوري.

وحول مرحلة التعديل الدستوري وانتقال تركيا إلى النظام الرئاسي عقب انتخابات نوفمبر 2019، لفت أردوغان إلى أن التعديل الدستوري ساهم في التغلب على العقبات الموجودة أمام النظام الإداري، والذي يعد أحد أهم الأسباب للأزمات الاقتصادية والسياسية التي عانت منها تركيا خلال الحقبات الماضية، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
21°
الجمعة
20°
السبت
19°
أحد
18°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل