أرقام مقلقة ترافق “جدل” رفع الحجر الصحي في المغرب من عدمه

06 يونيو 2020 14:26

هوية بريس-متابعة

سجل المغرب خلال 48 ساعة الماضية تراجعا ملحوظا في عدد حالات التعافي من فيروس كورونا، حيث سجل صباح اليوم حسب معطيات وزارة الصحة عبر بوابتها الرسمية www.covidmaroc.ma عشر حالات فقط .

كما ان المعطيات تشير إلى تراجع نسبة المتعافين إلى 89.49 في المائة؛ بعد أن تجاوزة 90 في المائة في وقت سابق، سجلت فيه أعدادا قياسية من حالات الشفاء تجاوزت ال 500 حالة شفاء في 24 ساعة.

بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الحالات النشيطة إلى 7,94 في المائة؛ حيث نزل عن 600 حالة؛  ليعاود الارتفاع بمجموع حالات بلغ 646 حالة.

فيها تزحزحت نسبة الإماتة؛ بأجزاء أعشار في المائة وبلغت 2.55 في المائة؛ حيث لم يتم تسجيل أي حالة وفاة جديدة.

وتآتي هذا الأرقام مقلقة في وقت “جدل” يدور هاته الأيام حول رفع الحجر الصحي من عدمه، حيث تضاربت التسريبات، ويبقى يوم الاثنين هو اليوم الذي سيكشف فيه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني عن القرار النهائي الذي سيحسم هذا الجدل.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. أرقام مقلقة؟؟؟ كفى مبالغة الله يرحم ليكم الوالدين. أين هذه الأرقام ” المقلقة ” من الأرقام التي في أوروبا و ها هم يخرجون من الحجر. الحياة عندنا في بلجيكا صارت شبه عادية تماما. المدارس الابتدائية كلها ستفتح يوم الاثنين و بدون أقنعة أو مسافة إلخ. و الشوارع مايئة بالمارة و السيارات و غير ذلك.. و إيطاليا فتحت مطاراتها و أنتم تعلمون العدد الهائل الذي أعلنوا عنه.. علما أن أرقامهم تفوق بكثيييير جدا ما هو واقع في المغرب و عدد السكان في بلجيكا يشكل قرابة ثلث سكان المغرب. و الله إنكم في المغرب تبالغون كثيرا. خوف و هلع مفرط قد يؤدي إلى نتائج عكسية.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
25°
الخميس
26°
الجمعة
27°
السبت
26°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M