أزرو .. عملية جراحية دقيقة ناجحة لاستبدال كلي لمفصل كتف

23 مايو 2019 13:01

هوية بريس-متابعة

تمكن فريق طبي وتمريضي متخصص في طب وجراحة العظــام والمفاصل والإنعاش والتخدير بالمركز الاستشفائي الاقليمي لإفران – مستشفى 20 غشت ازرو-، مـن استبــدال كلي لمفصل الكتف اليمنى لسيدة تنحدر من مدينة أزرو تبلغ من العمر 72 سنة، حاملة لبطاقة راميد، والتي كانت تعاني منذ سنوات من نخر رأس العضد الأيمن، نتيجة كسر قديم، مما كان يعيق حياتها اليومية، إذ بعد إجراء الفحوصات السريرية والمخبرية وفحوصات الأشعة تبين ضرورة إجراء عملية جراحية لتعويضه بمفصل اصطناعي. وقد استغرقت العملية الجراحية حوالي ثلاث ساعات ومرت في ظروف جيدة.

بلاغ لوزارة الصحة، قال إن نتائج الفحوصات بالأشعة للمريضة أكدت أن العملية، كللت بنجاح تام، والمريضة تتمتع حاليا بصحة جيدة. وقد ساهمت في هاته العملية خبرة الفريق الطبي والتمريضي، إضافة إلى توفر كافة الإمكانيات والأجهزة البيوطبية اللازمة لنجاحها.

وأضاف البلاغ: “يجب التنبيه إلى أن القيام بمـثل هـذا النوع مـن الجراحة الدقيقة من المستوى الثالث، كان يتطلب نقل المريض إلى أحد المراكز الاستشفائية الجامعية”.

ووجهت وزارة الصحة بخالص الشكر والتنويه بالفريق الطبي والتمريضي والتقني الذي أشرف على هذه العملية الدقيقة بالمركز الاستشفائي الإقليمي لإفران “مستشفى 20 غشت بأزرو ، ومن خلاله الى كل العاملين في قطاع الصحة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
33°
الثلاثاء
27°
الأربعاء
24°
الخميس
25°
الجمعة

حديث الصورة

كاريكاتير