“أسلحة، ومتفجرات، ومرتزقة”.. الشرطة تعتقل “امرأة” خططت لأمر خطير في ألمانيا

13 أكتوبر 2022 19:22

هوية بريس – وكالات

قال الادعاء الاتحادي في ألمانيا إن الشرطة ألقت القبض على امرأة مشتبه في تورطها في محاولة لاختطاف وزير الصحة كارل لوترباخ في وقت سابق من العام.



وذكر المدعون أن المرأة، وهي ألمانية عرفها الادعاء باسم إليزابيت آر، مشتبه في أنها زعيمة مجموعة متطرفة تآمرت لاختطاف لوترباخ وتدمير مرافق الكهرباء لقطع الخدمة على مستوى الدولة كلها.

وعقب محاولة الاختطاف الفاشلة في أبريل، اعتقلت الشرطة أربعة آخرين قالت إنهم ينتمون إلى مجموعات عارضت القيود التي فرضت لمكافحة كورونا وتابعة لحركة (رايخسبرجر) من اليمين المتطرف، والتي تنكر وجود الدولة الألمانية الحديثة.

وقال المدعون اليوم الخميس إن إليزابيت آر. كانت متورطة في تدبير المؤامرة لصالح المجموعة المتطرفة، فاشترت الأسلحة والمتفجرات وجندت أشخاصاً يتبنون الفكر نفسه.

وأضاف المدعون “وضعت هذه المجموعة نصب أعينها هدفاً يتمثل في خلق ظروف مشابهة للحرب الأهلية في ألمانيا، وأن يطيحوا في نهاية المطاف بالحكومة الاتحادية والديمقراطية البرلمانية”.

ولهذه الغاية، خططت المجموعة لقطع الكهرباء على مستوى البلاد واختطاف لوترباخ، وقتل حراسه الشخصيين إن تطلب الأمر.

وقال المدعون إنه من المقرر أن تمثل إليزابيت آر. أمام قاض اتحادي في وقت لاحق من اليوم الخميس ليقرر إن كانت ستظل رهن الاعتقال حتى توجيه اتهامات رسمية لها أو عدمه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M