“أطلقوا سراح الأساتذة” .. وَسْمٌ يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

07 أبريل 2021 22:02

هوية بريس – متابعات

لليوم الثاني على التوالي، يخوض الأساتذة المتعاقدون، بمدينة الرباط، احتجاجات مطالبة بإسقاط نظام التعاقد والإدماج النهائي في سلك الوظيفة العمومية.


وعرفت احتجاجات الأساتذة تدخلا أمنيا وُصف بالعنيف، أصيب على إثره عدد من المحتجين بإصابات متفاوتة الخطورة، كما قامت السلطات الأمنية باعتقال عدد من الأساتذة.

وأطلق الأساتذة المتعاقدون وععد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وسم “#أطلقوا_سراح_الأساتذة” استنكروا من خلاله اعتقال زملائهم، كما طالبوا بالإفراج عن المعتقلين.

هذا وقد لقي الوسم (الهشتاغ) تفاعلا كبيرا من قبل النشطاء وكذا نساء ورجال التربية والتعليم الذين دعوا إلى إطلاق سراح الأساتذة المعتقلين الذين بلغ عددهم لحد الساعة العشرين معتقلا، حسب ما كشفته التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

هذا، وقامت التنسيقية، في خطوة تصعيدية، بإصدار بلاغ لها أعلنت من خلاله تمديد إنزالها الوطني إلى غاية 8 أبريل، وتمديد إضرابها إلى غاية 10 من الشهر ذاته، ردا على ما اعتبرته “استمرار الدولة في اعتقال 20 أستاذا بغية تقديمهم إلى المحاكمة في قادم الأيام”، وفق تعبيرها.

ودعت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، في ختام بلاغها، الأطر التعليمية إلى الانخراط في احتجاجاتها والالتحاق بالإنزال الوطني نصرة للمدرسة العمومية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
6°
19°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
19°
الخميس
20°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة