أفتاتي: حكومة العثماني تم تلغيمها بخدام الدولة

05 أبريل 2017 22:54
أفتاتي يتهم "التحكم" بالتدخل في مشاورات تشكيل الحكومة

 

هوية بريس – متابعات

قال عبد العزيز أفتاتي، البرلماني السابق عن حزب “العدالة والتنمية”، إن “الحكومة التي تم تعينها اليوم لا علاقة لها بالانتقال الديمقراطي وأنها تم تلغيمها بعناصر مناوئة لاختيارات الشعب، وهي عناصر من خدام الدولة الأقحاح وفصائل من الدولة العميقة”.

ودعا أفتاتي من وصفهم بـ “وزراء الشعب” إلى “أخذ صراع قوي مع هؤلاء الخدام الأقحاح الذين نقلوا الصراع إلى “مربع الحكومة”، مضيفا: “العدالة والتنمية ليس لديه خيار آخر سوى الصراع الديمقراطي في كل مربعات السلطة، صراع بدون هوادة”.

واعتبر أفتاتي في تصريح لموقع “لكم” أن الحكومة التي عينها الملك محمد السادس مساء اليوم، “يتواجد فيها مناوئوا الشعب والذين يحتقرون الشعب بمن فيهم الوزير بوريطة الذي حال دون لقاء وزير الخارجية الإسباني مع رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران”، وهي إشارات اعتبرها أفتاتي إهانة لمسار الانتقال الديمقراطي.

وأوضح المتحدث أن “المغرب اليوم في وضع لا علاقة له بالانتقال الديمقراطي نهائيا، وتعبير عن العبث بعينه”، معتبرا تغيير مواقع بعض الوزراء بالمقصود.

وأكد البرلماني السابق عن حزب “العدالة والتنمية”، الذي وجه 200 سؤالا كتابيا بخصوص “فضيحة خدام الدولة”، على أن “عناصر النكوص والاستبداد وعلى رأسهم خدام الدولة لا يفهمون إلا لغة الاستبداد ولا تهمهم التنمية المستدامة”.

إلى ذلك قال أفتاتي، إن “الصراع اليوم يجب أن يتجه داخل المربع الحكومي وليس خارجها، ويجب أن يقتنع وزراء الشعب أنه لا بديل من الصراع مع هؤلاء ولا مجال للتبرير”، مضيفا: “إما أن نستعيد المبادرة إما أن تكون لدينا حكومة مطلقة”.

وأكد أفتاتي أنه لن يتراجع في خطه “المناهض لعناصر خدام الدولة”، بالقول :” أنا متطوع من الآن لمناهضة خدام الدولة بالتعبئة الشعبية وتأطير الحزب في اتجاه خوض الصراع المطلوب من أجل الديمقراطية”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. لا أفهم في السياسة كثيرا ولكن أن أعطى المياه البحرية والبرية، والغابات، والفلاحة، ويعطى غيري صداع الرأس كالتوظيف الذي ينتحر الناس بحثا عنه، أمر مرهق له للغاية.أعانه الله وكتب لهذه البلاد خيرا واستقرارا.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
25°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
23°
الخميس
22°
الجمعة

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان