أفتات يضرب عن الطعام احتجاجا على غياب المقاربة التشاركية في إعداد مشروع مدونة الصحافة والنشر

29 نوفمبر 2015 15:06
بيان جديد للاتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية حول القوانين المتعلقة بالصحافة والنشر

هوية بريس – متابعة

الأحد 29 نونبر 2015

حسب بلاغ للمكتب التنفيذي بتاريخ اليوم الأحد 29 نونبر 2015، سيخوض الزميل عبد الله أفتات رئيس الاتحاد المغربي للصحافة الإلكترونية إضرابا رمزيا عن الطعام يوم السبت المقبل 05 دجنبر 2015 مدته 24 ساعة، لإثارة انتباه العاملين في الإعلام الإلكتروني إلى ما تدبره السلطات المعنية لهم على المستوى القانوني، واحتجاجا على غياب المقاربة التشاركية في إعداد مشروع مدونة الصحافة والنشر، الذي جاء ليضرب الهامش الكبير للحرية التي تمتع بها الصحافة الإلكترونية.

وأضاف البلاغ الذي حصلت “هوية بريس” على نسخة منه أن “المكتب التنفيذي للاتحاد وهو يقف على مواد هذا المشروع الذي يعتبره “رجعيا” بكل ما تعنيه وتحمله من “حمولة”، بالمقارنة مع المشروع الحالي، وفي ظل غياب أي مقاربة تشاركية حقيقية في إعداد مشروع سيرهن المغرب لعقود، وبعد أن التحق بالإضراب الرمزي الزميل أحمد الزوجال نائب الرئيس الوطني للاتحاد، فإنه يعلن للرأي العام ما يلي:

أفتات يضرب عن الطعام احتجاجا على غياب المقاربة التشاركية في إعداد مشروع مدونة الصحافة والنشر

ـ دعمه المطلق للمبادرة الرمزية للزميلين (عبد الله أفتات ـ أحمد الزوجال) ويؤكد على أن المحاولة ستتلوها محاولات أخرى أكثر قوة.

ـ يعتبر رفض بيت الصحافة استضافة إضراب رئيس الاتحاد أمرا غير مقبول، ويؤكد على أن هذا القرار لن يمر مرور الكرام، ويحتفظ لنفسه بحق الاحتجاج ضد منع رئيس الاتحاد من فضاء قيل أنه بيت لكل الصحفيين.

ـ يطالب مجددا وزارة الاتصال بسحب مشروع مدونة الصحافة والنشر، وإعادة فتح النقاش مع إعمال فعلي وحقيقي لآلية المقاربة التشاركية كما تنص على ذلك الوثيقة الأساسية للبلاد.

ـ يدعو كل العاملين في الإعلام الإلكتروني إلى الانتباه إلى ما يجري، وإلى الالتفاف من أجل دفع السلطات المعنية إلى إعادة النظر في هذا المشروع.

ـ يدعو كل الإطارات الإعلامية والحقوقية إلى الاصطفاف وتكوين جبهة حقيقية ضد هذا المشروع الخطير على حرية الصحافة والإعلام”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
19°
الإثنين
18°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
19°
الخميس

حديث الصورة

صورة.. وفاة رجل بعد أدائه صلاة المغرب في مسجد الوردة 2 بطنجة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها