أفراد من الجالية المغربية بمصر يستغيثون بالملك محمد السادس لدخول المغرب

05 يوليو 2021 16:25

هوية بريس- متابعة

بعث أفراد من الجالية المغربية بجمهورية مصر ومغاربة عالقون هناك، كانوا على سفر، بنداء استغاثة واستعطاف إلى الملك محمد السادس، من أجل دعمهم في تطبيق الحجر الصحي بعد العودة إلى أرض الوطن.

وورد في النداء المنشور عبر شبكات التواصل، أن الجالية المغربية بمصر مستعدة لتنفيذ الالتزامات المرتبطة بالحجر الصحي، طالما تصب في مصلحة الوطن. لكن هناك صعوبة كبيرة في تطبيق هذه الالتزامات على المستوى المادي بسبب أسعار الفنادق الباهظة الثمن، خاصة عندما يتعلق الأمر بأسر مكونة من عدة أفراد.

وتلتمس الجالية المغربية من الملك محمد السادس إعطاء تعليماته بتطبيق الحجر الصحي داخل البيوت مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية من الفيروس.

وكانت اللجنة الوزارية لتتبع (كوفيد-19) قد أعلنت، يوم الأحد 03 يوليوز 2021، أنه تمت إضافة مصر إلى اللائحة (ب)،أي أن المسافرين الوافدين من بلدان هذه اللائحة مدعوون إلى تقديم نتيجة اختبار (PCR)  سلبية تقل صلاحيتها عن 48 ساعة،  مع تصنيفهم إلى فئتين :

1– يتم إعفاء الحاملين لشهادة تثبت حصول الشخص على تلقيح بأحد اللقاحات المقبولة بالمغرب من الخضوع للحجر الصحي.

2– يتعين على الأشخاص غير الملقحين أو الذين لم يستكملوا جرعات التلقيح، الوافدين من بلدان اللائحة (ب)، الخضوع لحجر صحي مراقب لمدة عشرة أيام، على نفقة المعنيين بالأمر، في مؤسسات محددة سلفا من طرف السلطات المغربية مع إجراء اختبار (PCR) في اليوم التاسع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
27°
الخميس
25°
الجمعة
25°
السبت
24°
أحد

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M