أكاذيب حول حادثة “بوقنادل” على برنامج “مومو” والصحافي “بنضريف” يكشف الفضيحة

19 أكتوبر 2018 17:09
أكاذيب حول حادثة "بوقنادل" على برنامج "مومو" والصحافي "بنضريف" يكشف الفضيحة

هوية بريس – مصطفى الحسناوي

أذاع الصحافي محمد بوصفيحة المعروف ب “مومو”، شهادة لناج مفترض من حادثة قطار بوقنادل، من خلال برنامجه “مومو مورنينغ شو”، على إذاعة “هيت راديو”.
الناجي المفترض، قال أنه حاصل على الجنسية الألمانية، وأنه حين تعرض للإهمال من طرف السلطات المغربية، اتصل بالسلطات الألمانية، التي زارته في الحين، وأخرجت له جواز سفر في ذات اليوم، وأعطته تذكرة سفر درجة أولى.
تداولت الحسابات الفيسبوكية، مقطع “مومو”، وعبر المئات عن تذمرهم وسخطهم، مصدقين قصة الناجي المفترض، حالمين بالفردوس الألماني، الذي تأتي منه الملائكة لتزورك في ذات اليوم وتعطيك جوازا وتذكرة سفر بالطائرة درجة أولى، وربما ترسل معك حورية من حوريات الجنان لترافقك في رحلتك السعيدة.
الزميل الصحافي أنس بنضريف، تعامل مع المقطع بطريقة مختلفة، بحيث تواصل مع السفارة الألمانية مستفسرا، حول ما إذا أصيب أي من مواطنيها في حادثة قطار بوقنادل، أو قدمت أي مساعدات لأي مواطن ألماني، فكانت الإجابة بالنفي.
نشر الزميل بنضريف جواب السفارة الألمانية على حسابه الفيسبوكي، وختم تدوينته متسائلا: لماذا يكذب هذا الشخص؟ ومادور الإعلام الذي أعطاه فرصة لنشر الأكاذيب دون التأكد من صحة المعلومات؟

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. معنى المواجهة بالصدور العارية تجده في غزة

كاريكاتير

إدمان فيسبوك