أكثر من 300 طفل سلوي يستفيدون من “حملة إعذار” من تنظيم جمعية “تكافل لرعاية الأيتام والأعمال الاجتماعية”

31 مارس 2018 22:37
أكثر من 300 طفل سلوي يستفيدون من "حملة إعذار" من تنظيم جمعية "تكافل لرعاية الأيتام والأعمال الاجتماعية"

هوية بريس – عبد الله المصمودي

نظمت جمعية تكافل لرعاية الأيتام والأعمال الاجتماعية “حملة إعذار” في نسختها الثانية اليوم السبت 31 مارس، وستستمر غدا الأحد 1 أبريل 2018، بقاعة الجماعة بحي بطانة بمدينة سلا.

ومن المقرر أن يستفيد من هذه العملية أزيد من 300 طفل، بعد أن استفاد 200 في النسخة الأولى التي نظمت السنة الماضية.

وقد قسمت الجمعية نشاطها على يومين؛ اليوم الأول السبت، لتقديم مواعيد إجراء الختان (الرقم مع الوقت المحدد)، ثم إعطاء ألبسة تقليدية للأطفال المستفيدين (جبدور وبلغة وطربوش).

كما شهد اليوم تنظيم حفل على شرف الأطفال وأمهاتهم وذويهم، قرئ فيه القرآن، وتليت فيه كلمة ترحيبية، مع فقرة للأمداح، ثم كلمة للطبيب المشرف على عملية الختان الدكتور بنعمي مشهور، وبعده كلمة توجيهية جاء فيها ذكر الختان من الناحية الشرعية وأنه من الفطرة ومن شرعنا الحنيف.

وكانت الفقرة الأخيرة من برنامج اليوم الأول؛ التقاط صور للأطفال المستفيدين بألبسة المناسبة، وهم يمتطون صهوة الخيل.
وحسب تصريح لأحد المسؤولين عن النشاط، فغدا بإذن الله، ستنطلق عمليات الإعذار على الساعة 08:30، مع تقديم الجمعية لأولياء الطفل الأدوية التي سيحتاج إليها حتى يتعافى إن شاء الله.
يشار إلى أن عملية الختان ستجرى بأجهزة متقدمة (الليزر).

أكثر من 300 طفل سلوي يستفيدون من "حملة إعذار" من تنظيم جمعية "تكافل لرعاية الأيتام والأعمال الاجتماعية"ويضيف المسؤول “للعلم قبل كل هذه الأمور، بدأنا في استقبال الطلبات قبل شهر ونصف شهر، مع إلزام الوالدين بتوقيع التزام يخول للجمعية القيام بعملية الختان، مع تكليفهم بإجراء اختبار الدم للطفل، لأخذ الاحتياطات، وتجنب أن يكون الطفل في حاجة إلى عملية خاصة”.

وتابع المسؤول “الحمد لله، السنة الماضية لم نواجه أية مشكلة، وقد استحسن الناس عمل الجمعية، فكان من المفترض أن يكون عدد المستفيدين هذه المرة أيضا مثل عدد النسخة الأولى 200 فقط، لكن عند إطلاق نداء النسخة الثانية، تلقينا طلبات كثيرة، بلغت أزيد من 300 طلب، فوجدنا أنفسنا مضطرين لتوقيف التسجيل وإعداد لائحة أخرى، تخصص لها نسخة ثالثة في شهر رمضان المبارك بإذن الله تعالى”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. جمهور نهضة بركان يرفع لافتة تفاعلا مع إقبال المغاربة على "الحريك"

كاريكاتير