ألمانيا تقدم دعما ماليا للمغرب لتجاوز آثار الجائحة .. منها 3 ملايير درهم لصندوق “كوفيد”

02 ديسمبر 2020 20:09
أعلنت الشرطة الألمانية، في الساعات الأولى من صباح الخميس، مقتل 8 أشخاص على الأقل، وإصابة 5 آخرين، في إطلاق نار بمدينة هاناو التابعة لولاية هيسّن غربي البلاد. ولم تضف الشرطة في بيان صادر عنها مزيدا من التفاصيل حول ملابسات الهجوم ولا هوية منفذه أو الأضرار الناجمة عنه. تجدر الإشارة أنه يوم 24 يناير/كانون ثان الماضي قُتل 6 على الأقل، إثر إطلاق نار في بلدة "روت آم سي" بولاية "بادن فورتمبيرغ" جنوب غربي ألمانيا، وفق وسائل إعلام محلية. ووفق المصادر ذاتها، سقط القتلى جراء إطلاق نار وقع عقب خلاف شخصي. وأوضحت شرطة مدينة "ألين" التابعة للمقاطعة حينها أنه جرى توقيف شخص على خلفية الهجوم المسلح.

هوية بريس – متابعات

أعلنت ألمانيا عن تخصيصها لدعم يتجاوز عشرة ملايير درهم، للمغرب، من أجل التغلب على  آثار جائحة كورونا.

وقالت السفارة الألمانية بالرباط، اليوم الأربعاء 2 نونبر، إنه بمناسبة اختتام المفاوضات الحكومية، فإن ألمانيا ستدعم المغرب مرة أخرى، بهدف تقديم مساهمة سريعة وملموسة يستفيد منها الناس من أجل التغلب على أزمة كورونا في المغرب.

وبالإضافة لذلك سيتم تعزيز إعادة هيكلة الاقتصاد المغربي بشكل مستدام، كما سيتم الاستمرار في تطوير الطاقات الخضراء بقوة، مشددة على أن المغرب أحد أهم الشركاء في محال التعاون الإنمائي الألماني.

وأوضح المصدر ذاته، وفقا لما أورده “اليوم 24″، أن أكثر من ثلثي أموال الدعم سيتم تقديمها في شكل حزمة مساعدات شاملة وطارئة ضد كورونا، حيث سيتم دعم صندوق مواجهة كورونا المغربي بأكثر من ثلاثة ملايير درهم، فيما سيخصص أكثر من أربع مليارات لآلية الضمانة ” CCG” للمقاولات الصغرى والمتوسطة والقطاع غير المهيكل.

وتعهدت ألمانيا بهذه المناسبة، بتوفير كل ما تستطيع من مساعدة للمغرب، لتحقيق أهدافه التنموية، لاسيما في مجال الطاقة الخضراء، كما سيتم ضخ 900 مليون درهم تقريبا لتعزيز الهيدروجين الأخضر، خصوصا في سياق بناء أول مصنع مرجعي صناعي للهيدروجين الأخضر في القارة الأفريقية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
17°
الجمعة
16°
السبت
17°
أحد
18°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)