ألمانيا تمهل 4 دبلوماسيين روس 7 أيام لمغادرة أراضيها

26 مارس 2018 14:55
نشوب حريق في مصنع إنتاج صواريخ نووية جنوبي روسيا

هوية بريس – وكالات

أمهلت الحكومة الألمانية، اليوم الإثنين، 4 دبلوماسيين روس 7 أيام لمغادرة أراضيها، على خلفية تسميم العميل الروسي السابق سيرغي سكريبال بغاز أعصاب على الأراضي البريطانية.

وفي بيان للخارجية الألمانية نشرته على موقعها الإلكتروني، قالت “بالتنسيق مع الشركاء في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي (ناتو)، قررت الحكومة الألمانية مطالبة 4 دبلوماسيين روس بمغادرة أراضيها خلال 7 أيام”.

وتابعت “أخبرنا السفارة الروسية في برلين بالقرار اليوم”.

وأضافت الخارجية الألمانية “هذا القرار يأتي تعبيرًا عن التضامن العميق مع بريطانيا، وتأكيدًا أن الحكومة الألمانية لن تترك اعتداءً على شركائها وحلفائها، دون إجابات واضحة تكشف ملابساته”.

وتابعت أن الخطوة تأتي أيضًا، “ردًا على اختراق مواقع الحكومة الألمانية على الإنترنت، وهو الاعتداء الذي يرجّح وقوف روسيا خلفه”.

ومطلع مارس الجاري، نشرت وكالة الأنباء الألمانية الحكومية معلومات نقلتها عن مصادر أمنية دون أن تكشف عن هويتها، تفيد بأن قراصنة روس من مجموعة “ايه بي تي 28” هاجموا بنجاح، شبكات البيانات الخاصة المؤمنة بالحكومة الاتحادية ووزارتي الدفاع والخارجية، واستولوا على بيانات.‎

وأضافت الخارجية، “ندعو الحكومة الروسية للتعاطي مع هذا الوضع المتصاعد، والأمر متروك لروسيا للإجابة على استفسارات الحكومة البريطانية (حول الاعتداء على سكريبال) واستفسارات منظمة حظر الأسلحة الكيميائية”.

واختتمت الخارجية بيانها بترك الباب مواربًا للحوار مع روسيا قائلة، “رغم قرارنا الرد بالتنسيق مع حلفائنا، فإننا لا نزال ملتزمين بالحوار مع روسيا”.

يذكر أن 14 دولة من دول الاتحاد الأوروبي قررت طرد دبلوماسيين روس، على خلفية قضية تسميم الجاسوس البريطاني سيرغي سكريبال وابنته يوليا في 4 مارس الجاري، في مدينة سالزبوري البريطانية، الأمر الذي تنفيه روسيا، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
17°
الثلاثاء
21°
الأربعاء
17°
الخميس
17°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!