أمريكا تزود المغرب بطائرات حربية من فئة F35

19 أكتوبر 2020 22:06
المغرب أمريكا

هوية بريس – متابعات

كشفت جريدة “إل اسبانيول” أن الولايات المتحدة الامريكية تتجه نحو تزويد القوات العسكرية المغربية بطائرات حربية من فئة F35، وذلك عقب توقيع اتفاق بين الرباط وواشنطن يقضي بتزويد المملكة بآخر المعدات العسكرية.

ووصفت الصحيفة هذه الاتفاقية بـ”التاريخية” لأنها تهم تزويد المغرب بأغلى وأفضل الطائرات الحربية في العالم على اعتبارها من الجيل الخامس، وهو ما سيجعل المغرب من بين الدول الأولى عسكريا في شمال إفريقيا، على حد تعبير التقرير.

وقال المصدر ذاته، إن الولايات المتحدة الامريكية تعتبر المورد الأساسي للمغرب من الأسلحة العسكرية، مشيرة إلى أن مجلة “فوربيس” الأمريكية وضعت المغرب على رأس أكبر زبون أسلحة للولايات المتحدة في منطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا في عام 2019، حيث وصلت القيمة المالية للصفقات بين الطرفين نحو 10.3 مليار دولار.

وأوضحت الصحيفة ذاتها، وفق “بيان اليوم” أن هذا الإتفاق الثنائي يأتي بعد زيارة مارك إسبر كاتب الدولة الامريكي في الدفاع للرباط، حيث تم استقباله من طرف ناصر بوريطة وزير الخارجية قبل أن يبحث الطرفان مجموعة من المواضيع التي تهم تعزيز السلام والأمن ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف بالمنطقة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هنا تفهمون ان كل التنازلات الدينية، “ولا يوجد تنازلات الا من هذا الجانب” بسبب هذا التعاون المشؤوم والذل المعلوم…. محاربة الإسلام وغيره مما يمس الدين قد بوأ المغرب عند أمريكا هذه المكانة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M