أمريكا تنهي العمل بمعاهدة الصداقة مع إيران

03 أكتوبر 2018 17:51
وزير الخارجية الأمريكي يعلن عن زيارة للمغرب مطلع دجنبر القادم

هوية بريس-متابعة

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن الولايات المتحدة أنهت العمل ب”معاهدة الصداقة” مع إيران الموقعة سنة 1955 والتي استندت إليها محكمة العدل الدولية في قرار صدر عنها اليوم بشأن العقوبات المفروضة على طهران.

وقال بومبيو في مؤتمر صحفي بواشنطن، عقب صدور قرار محكمة العدل الدولية الذي يقضي بوقف العقوبات المفروضة على السلع “الإنسانية” الموجهة الى إيران، إن ما تقوم به طهران هي محاولات لمواجهة العقوبات الأمريكية.

وحمل بومبيو إيران مسؤولية التهديدات التي تواجهها البعثات الأمريكية في العراق، مضيفا “إيران هي مصدر التهديد الحالي للأمريكيين في العراق… مخابراتنا قوية في هذا الصدد. بوسعنا رؤية يد آية الله وتابعيه تدعم هذه الهجمات على الولايات المتحدة”.

من جهته، اعتبر سفير الولايات المتحدة في هولندا بيت هويكسترا، بعيد صدور حكم محكمة العدل الدولية، أن الأمر يتعلق “بقضية لا قيمة لها والمحكمة لا اختصاص لديها” للنظر فيها، مشيرا الى أنه “قرار محدود بشأن مجموعة محدودة للغاية من القطاعات”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد فرض حزمة أولى من العقوبات على إيران في غشت الماضي عقب انسحابه من الاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى الكبرى ومن المرتقب أن تفرض الإدارة الأمريكية دفعة ثانية من العقوبات في شهر نونبر القادم. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
17°
أحد
18°
الإثنين
17°
الثلاثاء
17°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!