أنباء عن توقيف المحاضرات والأنشطة الدعوية الصيفية بالسعودية (وثيقة)

13 يوليو 2018 20:07
أنباء عن توقيف المحاضرات والأنشطة الدعوية الصيفية بالسعودية!!

هوية بريس – عبد الله المصمودي

ترد أخبار وأنباء عن توقيف المحاضرات والأنشطة الدعوية الصيفية بالسعودية، وهو الأمر الذي لم يوجد له نص قرار رسمي، غير أن التوقيف قد يفهم في ظل مشروع المملكة الجديد لإعادة هيكلة الشأن الديني، وهو ما صرح به ولي العهد الجديد محمد بن سلمان في العديد من المناسبات، مثل تصريحاته أثناء افتتاح مشروع نيوم، وتصريحاته لإحدى القنوات الأمريكية، التي بثت أثناء زيارته لبلد العم سام، والتي بشر فيها بعهد جديد مخالف للتشدد والتزمت الذي تعيشه بلاده منذ أواخر سبعينيات القرن الماضي.

وفي ظل عدم وجود قرار رسمي عام، حصلنا على نص قرار من فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة القصيم، معمم إلى جميع الإدارات والمكاتب والمراكز المرتبطة بالفرع.

ومما جاء في القرار أنه “بناء على ما تقتضيه مصلحة العمل بخصوص الأعمال الدعوية من محاضرات ودروس وكلمات لم يحين تاريخها ووقتها يتم التريث بها وعدم إقامتها حتى إشعاركم بذلك“.

وأضاف القرار “وعليه اعتمدوا إبلاغ المكاتب التعاونية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات الواقعة تحت إشرافكم بذلك عاجلا، وكذلك إشعار المحاضرين“.

وقد وقع القرار المدير العام لفرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة القصيم: عبد الله بن محمد المجماج.

يذكر أنه تم إعفاء الشيخ السلفي المشهور صالح آل الشيخ صاحب الكفاءة العلمية العالية والمؤلفات العلمية القيمة، قبل شهر ونصف من مهامه كوزير لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، وتكليف عبد اللطيف آل الشيخ بدله وزيرا جديدا.

أنباء عن توقيف المحاضرات والأنشطة الدعوية الصيفية بالسعودية (وثيقة)

آخر اﻷخبار

التعليق

حديث الصورة

كاريكاتير