أهم الأحداث التي شهدتها ‫‏تركيا‬ في الساعات الأخيرة

16 يوليو 2016 06:50
أهم الأحداث التي شهدتها ‫#‏تركيا‬ في الساعات الأخيرة

هوية بريس – الأناضول

– قائد القوات البحرية التركية الأميرال بوسطان أوغلو: نرفض بكل تأكيد كافة التحركات العسكرية (محاولة الأنقلاب) في مدينتي أنقرة وإسطنبول.
– جاويش أوغلو وزير الخارجية: تركيا تتلقى دعماً من جميع أنحاء العالم وتلقيت اتصالاً من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وعدد كبير من الوزراء وجميعهم أكدوا وقوفهم إلى جانب الديمقراطية في تركيا.
– مصادر أمنية: الطائرات الحربية التركية تحلق في سماء أنقرة للحيلولة دون تحليق طائرات سيطر عليها طيارون تابعون لمنظمة الكيان الموازي الإرهابية.
– القائد العام للقوات الخاصة التركية “زكائي آق صقاللي” معلقًا على محاولة الانقلاب التي قادتها مجموعة في الجيش تابعة لتنظيم الكيان الموازي: المتمردون لن يتمكنوا من النجاح أبدًا.
– مصادر أمنية: استشهاد 17 شرطياً في قصف جوي نفذه طيارون تابعون لـ”الكيان الموازي” استهدف قيادة القوات الخاصة في منطقة “غولباشي” جنوبي العاصمة التركية أنقرة.
– قوات الأمن التركية تعتقل 13 عسكريًا من منفذي محاولة الانقلاب بينهم 3 ضباط أثناء محاولتهم اقتحام المجمع الرئاسي في العاصمة التركية أنقرة.
– توقيف 3 ضباط و13 جندي من مجموعة الانقلابيين المحدودة لدى محاولتهم اليائسة لاقتحام القصر الرئاسي بأنقرة.
– مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغريني: أوجه نداءً لضبط النفس واحترام المؤسسات الديمقراطية في تركيا.
– مستشار العلاقات العامة بجهاز الاستخبارات التركية “نوح يلماز”: الحياة بدأت تعود لطبيعتها ورئيس الأركان العامة الجنرال “خلوصي أقار” عاد إلى مباشرة عمله (عقب احتجازه).
– اعتقال اللواء حسن بولات قائد لواء المشاة المؤلل 39 في ولاية هطاي جنوبي تركيا، في إطار التحقيقات على خلفية المحاولة الانقلابية الفاشلة، التي نفذها عناصر من منظمة الكيان الموازي الإرهابية.
– عشرات الجنود ممن أغلقوا جسر البوسفور بإسطنبول، يسلمون أنفسهم للشرطة.
– معلومات أولية تفيد بمقتل 5 أشخاص وجرح آخرين، جراء إلقاء قنبلتين من قبل منتمين لمنظمة الكيان الموازي الإرهابية على سيارات كانت مركونة أمام “جامع الشعب” القريب من المجمع الرئاسي في العاصمة التركية أنقرة.
– الرئيس أردوغان: الخطوط التركية عاودت تسيير رحلاتها الجوية، ويوجد بعض الاشكالات الصغيرة في العاصمة أنقرة يتم التعامل معها من قبل الأجهزة المعنية.
– رئيس الوزراء التركي يعين قائد الجيش التركي الأول، اللواء أوميت دوندار، رئيسًا للأركان التركية بالوكالة.
– وزير العدل التركي: النيابات العامة في كافة الولايات، فتحت تحقيقًا في المحاولة الانقلابية الفاشلة، وثمة توقيفات ليس فقط في أنقرة وإسطنبول بل في العديد من الولايات.
– أنباء عن وصول عدد المعتقلين من أفراد الجيش التركي إلى 754 عسكريًا على خلفية المحاولة الانقلابية الفاشلة التي نفذها عناصر من منظمة الكيان الموازي الإرهابية.
– أنباء عن اعتقال رئيس أركان عمليات الجيش الثالث اللواء “أكرم جاغلر” في مدينة أرزينجان شرقي تركيا.
– اعتقال اللواء حسن بولات قائد لواء المشاة المؤلل 39 في ولاية هطاي جنوبي تركيا، في إطار التحقيقات على خلفية المحاولة الانقلابية الفاشلة، التي نفذها عناصر من منظمة الكيان الموازي الإرهابية.
– وزير الداخلية التركي أفكان آلا يوقف 29 عميدًا و5 جنرالات عن عملهم في إطار التحقيقات على خلفية المحاولة الانقلابية الفاشلة، التي نفذها عناصر من منظمة الكيان الموازي الإرهابية.

-عودة حركة مرور السيارات جزئيًا فوق جسر البوسفور الواصل بين شطري مدينة إسطنبول بعد إغلاقه أثناء المحاولة الانقلابية الفاشلة.

– المدير العام للأمن التركي جلال لكسيز: سيطرنا على مبنى القيادة العامة لقوات الدرك (الجندرمة) في أنقرة ومقتل 16 من المتمردين وإلقاء القبض على 250 آخرين.

– الجيش التركي يحرر رئيس هيئة الأركان العامة الجنرال “خلوصي أقار” وينقله إلى مكان آمن.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
17°
أحد
17°
الإثنين
17°
الثلاثاء
17°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة.. هل صارت الغابة مرتعا للسكارى والزناة؟!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها