أوكرانيا الرئيس الجديد يؤدي اليمين الدستوري ويتولى منصبه رسميا

20 مايو 2019 10:26

هوية بريس-متابعة

أدى الرئيس الأوكراني المنتخب الجديد فولوديمير زيلينسكي، الاثنين 20 ماي، اليمين الدستوري في قاعة البرلمان الأوكراني (فيرخوفنا رادا )، و يتولي بذلك منصب رئيس البلاد.
فقد أدى فولوديمير زيلينسكي القسم الرسمي، على الدستور الأوكراني وعلى الإنجيل، ورافقته إلى منصة القسم رئيسة المحكمة الدستورية في البلاد، ليتولى المنصب رسميا خلفا للرئيس السابق بيترو بوروشينكو .
وأعلن الرئيس الأوكراني الجديد أنه مستعد للحوار حول وقف النزاع في إقليم دونباس، شرق أوكرانيا ، لكن من أجل تحقيق ذلك يجب عودة الأسرى.
وقال زيلينسكي، في كلمته أمام البرلمان، “التاريخ ليس عادلا، هذه هي الحقيقة. نحن لم نبدأ هذه الحرب، لكننا سننهيها، ونحن مستعدون للحوار. أنا على يقين أن أول خطوة لبدء الحوار ستكون عودة جميع الأسرى” .
وأكد زيلينسكي، أنه “مستعد للتضحية بكل شيئ من أجل إحلال السلام في دونباس، ولو فقدت المنصب الرئاسي إذا لزم الأمر”،معربا أيضا عن استعداده لكل شيء في سبيل ألا يموت الناس، ولن أتردد في فقد منصبي من أجل إحلال السلام “.
وفي 30 أبريل المنصرم، اعترفت لجنة الانتخابات المركزية الأوكرانية رسميا بأن زيلينسكي هو الفائز في الجولة الثانية من الانتخابات، و حصل على تأييد أكثر من 73 بالمائة من الناخبين، فيما حصل منافسه بيترو بوروشينكو على أقل من 25 بالمائة من الأصوات. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M