أول دولة عربية تقاطع المنتجات الفرنسية وتسحبها من متاجرها ردا على الإساءة للنبي محمدﷺ

23 أكتوبر 2020 18:45
فرنسا

هوية بريس – متابعات

أعلنت “اتحاد الجمعيات التعاونية” والتي تضم عشرات الجمعيات التجارية في الكويت، رفع جميع المنتجات الفرنسية من الجمعيات ردا على إساءات ماكرون للنبي محمد ﷺ وللإسلام.

وبهذا تعتبر الكويت أول دولة عربية وإسلامية تستجيب لحملة المقاطعة الاقتصادية والتجارية للبضائع الفرنسية، بهذا الحجم من التجاوب.

جمعيات الكويت تقاطع بضائع فرنسا

وقررت بالفعل الأسواق المركزية في الكويت، مقاطعة منتجات فرنسا، وعلى خلفية استمرار نشر الرسوم المُسيئة، وغرد مبارك حميد العنزي وهو أحد أعضاء مجلس إدارة جمعيّة تعاونية بالخصوص: “‏بصفتي عضو مجلس إدارة جمعية مدينة جابر الأحمد التعاونية، تقدّمت بكتاب إلى مجلس الإدارة بصفة عاجلة لمقاطعة ورفع المنتجات الفرنسية لدى الجمعية وذلك بسبب الرسومات المسيئة لرسولنا الكريم وأدعو جميع زملائي بالجمعيات التعاونية للمقاطعة نصرة لنبينا‎ الكريم”.

المحامي الكويتي ونائب مجلس الأمة السابق ناصر الدويلة، والمفرج عنه حديثا على خلفية قضايا إساءة للسعودية والإمارات، أوضح بدوره في تغريدة إن هذه الحملة من الكويت انتصارا لدينها، وعقيدتها، ودفاعا عن رسولها.

وتداول نشطاء كويتيون، صورا للمنتجات الفرنسية التي جرى رفعها من الجمعيات الكويتية “أسواق تجارية”، كما جرى نشر قائمة بأسماء المنتجات الفرنسية تفصيليا لمقاطعتها، كما جرى التأكيد على مقاطعة سياحة فرنسا، وعدم السفر إليها.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
10°
15°
أحد
17°
الإثنين
17°
الثلاثاء
17°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)