“أونسا”: الحالة الصحية للقطيع بالمغرب مرضية بشكل عام

24 يوليو 2019 16:26
قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير يصرف منحة خاصة لموظفيه بمناسبة عيد الأضحى

هوية بريس-متابعة

أفاد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا”، أنه تم إلى غاية 23 يوليوز الجاري ، تلقيح 1.195.268 رأسا من الأبقار، و 17.744.573 رأسا من الأغنام والماعز ، مضيفا أن الحالة الصحية للقطيع بالمغرب مرضية بشكل عام.
وسجل المكتب، في بلاغ له اليوم الأربعاء، أن عملية التلقيح هاته ، التي شرع المكتب في إنجازها ابتداء من 17 يونيو الماضي ، ستتواصل لتغطية مجموع القطيع الوطني من الأبقار والأغنام والماعز المقدر على التوالي بحوالي 3 ملايين رأس و25 مليون رأس. وأبرز أن هذه الحملة تشمل مجموع القطيع الوطني للأبقار والأغنام والماعز، وذلك من خلال تنظيم حملة تلقيح تذكيرية للأبقار ضد مرض الحمى القلاعية بهدف تعزيز مناعتها؛ وحملة تلقيح وقائية للأغنام والماعز لحمايتها من الحمى القلاعية.
ودعا المكتب جميع المربين إلى الانخراط في هذه الحملة المجانية، التي يسهر على تنفيذها الأطباء البياطرة المنتدبون في القطاع الخاص والمصالح البيطرية التابعة للمكتب.
يذكر أن حملة التلقيح الوطنية الأخيرة ضد مرض الحمى القلاعية لدى الأبقار التي نظمها المكتب ما بين يناير وأبريل 2019، مكنت من تحصين ما يقرب من 3 ملايين رأسا من الأبقار. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
23°
السبت
22°
أحد
23°
الإثنين
21°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل