أيام صعبة تنتظر “آل الفاسي الفهري” حسب موقع فرنسي

14 ديسمبر 2017 19:17
أيام صعبة تنتظر "آل الفاسي الفهري" حسب موقع فرنسي

هوية بريس – متابعة

أفاد الموقع الفرنسي الخاص “مغرب كونفيدونسيال”، أن أياما صعبة تنتظر “آل الفاسي الفهري”، نسبة إلى الطيب الفاسي الفهري، وزير الخارجية السابق وشقيقه علي الفاسي الفهري، المدير العام السابق لمكتب الماء والكهرباء.

وحسب نفس الموقع المختص في الأخبار “السرية”، فقد قررت وزارة الخارجية المغربية وقف دعمها المادي لمعهد “أماديوس” الذي يرأسه ابراهيم الفاسي نجل الطيب الفاسي، مستشار الملك محمد السادس حتى الآن في الشؤون الدبلوماسية.

ونقل الموقع عن مصادره الخاصة أن قرار وزير الخارجية الحالي ناصر بوريطة، الذي كان مقربا من الطيب الفاسي، اتخذ بموافقة من القصر ومن المستشار الملكي النافذ فؤاد عالي الهمة.

وذكر نفس الموقع، الذي يقدم خدمات مؤدى عنها، أن هذا القرار يأتي بعد شهرين من إقالة علي الفاسي الفهري من على رأس المكتب الوطني للماء والكهرباء الذي ظل يتربع على رأسه لعدة سنوات.

وكان الملك محمد السادس قد أعفى الفهري من على رأس المكتب الوطني للماء والكهرباء بسبب مسؤوليته في تأخر مشاريع المكتب المبرمجة في إطار مشروع “الحسيمة منارة المتوسط”.

ويأتي قرار وقف الدعم المادي عن معهد “أماديوس” الذي كان يصرف له عبارة عن منحة تقدمها وزارة الخارجية في ذكرى تأسيسه العاشرة التي توجت بندوة عقدها المعهد في مدينة طنجة مؤخرا، وعرفت حسب نفس الموقع الفرنسي “فشلا ذريعا” شبيه بالفشل الذي ظل يلاحق أنشطة هذا المعهد منذ تأسيسه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
20°
الثلاثاء
20°
الأربعاء
20°
الخميس
20°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. دعوات في فيسبوك لمحاكمة "ابتسام لشكر" لرفعها هذه اللافتة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها