إجراءات خاصة بعودة المهاجرين إلى بلدان الإقامة..

06 أغسطس 2022 10:01

هوية بريس- متابعة

أفادت سلطات الموانئ المغربية أن “مرحلة عودة المهاجرين إلى بلدان الإقامة بدأت في الأول من غشت بكثافة منخفضة، كانت العملية خلالها سلسة ودون حوادث”.

وأعلن ميناء طنجة المتوسط، وفق ما ذكرته جريدة “هيسبريس”، الإلكترونية، عن “جدولة خاصة من أجل التعامل مع كثافة حركة المرور خلال شهري غشت وشتنبر”.

وأضافت سلطات ذات الميناء أن “أوقات الذروة المتوقعة ستكون بين 25 و31 غشت الجاري التي ستسجل خلالها كثافة عالية جدا؛ فيما من المتوقع تسجيل كثافة عالية خلال الفترات من 11 إلى 24 غشت ومن 1 إلى 4 شتنبر ومن 8 إلى 11 شتنبر المقبل”.

وتابعت أنه “يتم، لضمان عبور المسافرين عبر حافلات النقل الدولي في وقت وجيز، تأكيد التذاكر في شبابيك مخصصة متواجدة في محطة المسافرين”.

وأبرز ذات المصدر أن “غالبية المغاربة الذين ينفذون عملية عبور المضيق يستخدمون ميناء الجزيرة الخضراء للذهاب والعودة بنسبة 60 في المائة، متبوعا بميناء ألمرية بنسبة 17 في المائة، ثم ميناء طريفة بنسبة 12 في المائة”.

ونقلت قناة “أواصر تيفي” أنه “وفق وزارة الداخلية الإسبانية فإنه من المتوقع أن يكون أكبر تدفق للركاب على مستوى المغادرين للمغرب ابتداء من الأيام الأخيرة غشت الجاري”.

وزادت الوزارة أنه “تم وضع نظام أمني قوامه 16 ألف عنصر في الجانب الإسباني، لتستمر هذه العملية حتى 15 شتنبر المقبل”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
22°
الأربعاء
22°
الخميس
22°
الجمعة
26°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M