إدارة الجمارك تطلق منصة إلكترونية جديدة موجهة لرؤساء المقاولات

27 نوفمبر 2020 21:44

هوية بريس- متابعة

أطلقت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، صباح اليوم الجمعة، منصة “ديوانتي” هدفها إثراء قائمة الخدمات الموضوعة رهن إشارة مرتفقيها وزبنائها عبر الأنترنيت. وهي منصة متاحة على الإنترنيت موجهة في طبعتها الأولى إلى رؤساء المقاولات، حيث تمدهم بنظرة شاملة حول عملياتهم لدى الجمرك، وتمكنهم من التتبع اليومي والآني لهذه العمليات. كما توفر هذه المنصة معلومات دقيقة ومحيّنة تساعد رؤساء المقاولات على تحديد الصعوبات بشكل أفضل، وكذا استباق المخاطر المحتملة.

وفي هذا الصّدد، يؤكّد نبيل لخضر، المدير العام لإدارة الجمارك والضّرائب غير المباشرة، أنّ “هذه المنصّة ستمكن الفاعلين الاقتصاديين من الاطلاع على أنشطتهم وتتبع مساراتها، وكذا الحصول على بعض الوثائق بطريقة إلكترونية سلسة”.

وأوضح لخضر في تصريح صحفي أنّ هذا المنتج “سيمكن مختلف الفاعلين من الحصول على إرشادات واستشارات في مجال اشتغالهم”، مورداً أنّه “يمكن للزّبون أن يحصل على كل ما يريده انطلاقا من هذه الخدمة الإلكترونية دون الانتقال إلى المصالح الجمركية الإدارية”.

ويظل الولوج إلى الوظائف الرّئيسة لـ”ديوانتي” متاحا بعد تأكيد هوية الفاعل الاقتصادي، ويتمحور هذا الفضاء حول ست وظائف رئيسية سيتم إطلاقها تدريجيا. لوحة القيادة: تقدم لمحة موجزة عن الجوانب الرئيسية المتعلقة بنشاط الفاعل الاقتصادي (تصاريح، أنظمة اقتصادية، مستحقات، منازعات، معدل الزيادات…).

وتوفّر المنصة أيضا الوثائق الإلكترونية، حيث انطلاقا من هذا الفضاء يمكن للفاعل الاقتصادي أن يحصل على بعض الوثائق بطريقة إلكترونية، يتعلق الأمر بالوثائق الخاصة بعمليات التخليص الجمركي (التصريح المفصل للبضائع، رفع اليد، شهادة إبراء الذمة، ترخيص، وصل أداء).

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
15°
السبت
17°
أحد
18°
الإثنين
18°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)