إدارة السجن تتصل بعائلة سلمان العودة وينقل على عجل إلى الرياض فما الذي ينتظره؟؟

19 سبتمبر 2019 09:43
منع أسرة الشيخ سلمان العودة من الزيارة بحجة أنه مضرب عنها بسبب الظلم الذي يتعرض له

هوية بريس-متابعة

قال عبد الله العودة نجل الداعية السعودي الشيخ سلمان العودة إن عائلته تفاجأت باتصال من إدارة السجن الذي تحتجز فيه السلطات السعودية والدهم، لتخبرهم بنقله على عجل إلى الرياض.

وأضاف عبد الله العودة في تغريدة على حسابه في تويتر إن نقله إلى الرياض كان من أجل حضور جلسة ضمن جلسات محاكمته، رغم أن الموعد الأساسي يفترض أن يكون بعد أكثر من شهر من الآن.

وكان من المقرر عقد جلسة لمحاكمة الشيخ العودة في 28 من يوليوز الماضي، غير أن الجلسة تأجلت إلى وقت لاحق بعد شهور عدة.

وقال حساب معتقلي الرأي الرسمي عبر تويتر المعني بحقوق السجناء السياسيين بالسعودية، إن السلطات السعودية أجلت جلسة محاكمة العودة دون إبداء أسباب، وسط استمرار التحفظ على الشيخ -الموقوف منذ عام 2017- في العزل الانفرادي.

وجاء تأجيل الجلسة السابقة بعد أسابيع من تواتر أنباء عن اعتزام السلطات السعودية إصدار وتنفيذ أحكام بإعدام سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري بعد انتهاء شهر رمضان الماضي بوقت قصير، ولم يصدر حينها عن الجهات الرسمية في السعودية ما يؤكد أو ينفي صحة هذه الأنباء.

وأوقفت السلطات السعودية في شتنبر 2017 دعاة بارزين وناشطين في البلاد، من أبرزهم الدعاة الثلاثة سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري، وسط مطالب من شخصيات ومنظمات دولية وإسلامية بضرورة إطلاق سراحهم.

كما طالبت منظمة العفو الدولية السلطات السعودية بإطلاق سراح الشيخ فورا دون قيد أو شرط وإسقاط جميع التهم الموجهة إليه. وكالات

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M