إدخال عشرات “الطاكسيات” إلى “الفوريان” بسبب الزيادة في الثمن مع تقليص عدد الركاب

19 مارس 2020 14:05
وزارة الداخلية: تم تجديد 35 في المائة من سيارات الأجرة على المستوى الوطني

هوية بريس-متابعة

وضعت مصالح الأمن بالرباط وسلا وتمارة، منذ أول أمس (الثلاثاء)، 14 سيارة أجرة من الصنف الكبير بالمحاجز البلدية، بعدما رفض سائقوها نقل الركاب بخمسة دراهم، بعد قرار الداخلية خفض عدد الركاب إلى النصف، في إطار التدابير الاحترازية الرامية إلى الوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأوضحت اليومية التي أوردت الخبر أن مصالح الأمن تعبأت، بالتنسيق مع متدخلين آخرين، ضمنهم مصالح الشؤون الاقتصادية بعمالات هذه المدن، وقياد الملحقات الإدارية، من أجل التطبيق الفوري لقرار وزير الداخلية، لكن سائقين رفضوا الدورية الوزارية، ما دفع بعض العمال إلى النزول إلى الشوارع من أجل تطبيق قرار وزير الداخلية. وظهرت صباح أمس (الأربعاء)، قوات الأمن تفرض على “الطاكسيات نقل الركاب بدون قيد أو شرط، فيما قرر العديد من المهنيين التوقف عن العمل.

وأصدر عمال الرباط وسلا وتمارة، مساء الثلاثاء الماضي، قرارا بشأن تنظيم الركاب بواسطة سيارات الأجرة من الصنف الأول (الكبيرة). ونصت المادة الأولى من القرار على أنه يحدد بصفة مؤقتة العدد الأقصى للركاب خلال كل رحلة في ثلاثة ركاب، إضافة إلى السائق عوض ستة ركاب المعمول بها حدا أقصى خلال الفترات العادية، كما نصت المادة الثانية من القرار على العقوبات المنصوص عليها في المقتضيات التشريعية والتنظيمية بشأن تنظيم النقل بواسطة سيارات الأجرة، وأكد القرار أن كل إخلال يترتب عنه سحب رخصة سيارة الأجرة وإيداعها بالمحجز.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الحقيقة الكل يتضامن نحن الان مانبحتش عن الربح كل واحد فينا اساعد حسب استطاعته بركة من الانتهازية يكفي ماعشناه ورايناه باعيننا

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء
23°
الخميس
23°
الجمعة

حديث الصورة

كاريكاتير