إرنست مونيز: نتنياهو وافق على الاتفاق النووي مع ايران

11 أبريل 2016 16:46

هوية بريس –  متابعة

أعلن وزير الطاقة الأمريكي، إرنست مونيز، أن رئيس الوزراء “الإسرائيلي”، بنيامين نتنياهو، وافق على الاتفاق النووي بين الدول الكبرى وايران.

ووفقاً لموقع “راديو فردا” التابع للحكومة الأمريكية، قال إرنست مونيز أنه خلال زيارته الأخيرة إلى تل أبيب تأكد بأن بنيامين نتنياهو تخلى عن معارضته للاتفاق التي توصلت إليه دول مجموعة 5+1 مع إيران، وأنه وافق عليه كأمر واقع.

وأوضح أنه التقى مع وزير الطاقة والبنية التحتية “الإسرائيلي” يوفال شتاينتس من حزب الليكود، وأنهما ناقشا “الملف الإيراني”، مضيفاً أن رئيس الوزراء “الإسرائيلي” شدد على ضرورة تطبيق الاتفاق النووي جيداً.

وشدد الوزير الأمريكي على أن الرئيس القادم للولايات المتحدة لا يمكنه إلغاء الاتفاق النووي، وأن تدشين مفاوضات جديدة حول ملف إيران النووي هو أمر غير مقبول ولا معني له.

وأضاف أن برنامج طهران الصاروخي ودعمها التسليحي لحزب الله اللبناني هما مصدران لإثارة القلق المشترك بالنسبة لواشنطن وتل أبيب.

وفي موضع أسعار النفط، شكك حول إمكانية موافقة طهران على خفض انتاجها من النفط، وقال إن إيران تخطط لزيادة إنتاجها النفطي، وإنه من الصعب أن توافق إيران على الأمر للحفاظ على الأسعار في الأسواق العالمية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
25°
الجمعة
25°
السبت
32°
أحد
36°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير