إسرائيل تبدأ إجراءات إغلاق الجزيرة

31 يوليو 2017 18:40
وفجأة.. اندلعت الحرب على الجزيرة
هوية بريس – وكالات
أعلن وزير إسرائيلي بدء “إجراءات قانونية” لإغلاق مكاتب قناة الجزيرة القطرية في إسرائيل بناء على طلب من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وفي بيان صادر عنه الأحد، قال وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا، إنه “ينوي إجراء مشاورات مهنية أمام أعضاء الدائرة القانونية في وزارة الاتصالات وممثلي مجلس بث الكوابل والفضائيات والسلطة الثانية بهدف إغلاق البث (التحريضي لقناة الجزيرة في إسرائيل) عن طريق إجراءات قانونية”.

وقال الوزير الإسرائيلي: “نحن نتضامن مع المعتدلين في العالم العربي الذي يحاربون الإرهاب والتطرف الديني”، في إشارة إلى السعودية والإمارات والبحرين ومصر التي اتهمت الجزيرة أكثر من مرة بـ”دعم الإرهاب والتطرف”، وتطالب بإغلاقها كأحد مطالب حل الأزمة الخليجية.

وأضاف قرا: “لا يوجد لدينا مكان لقناة تدعم الإرهاب، وسنقوم بنفس الخطوات التي قامت بها السعودية ومصر والأردن والبحرين وغيرها، التي أخرجت القناة المحرضة من أراضيها”.

وكان رئيس حكومة الاحتلال أعلن الخميس الماضي أنهه سيعمل على “طرد قناة الجزيرة من إسرائيل”، واتهمها بـ”قيادة حملة التحريض على العنف في قضية المسجد الأقصى”، بعدما وضعت حكومته بوابات أمنية في محيط المسجد.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
23°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

حديث الصورة

كاريكاتير