إسرائيل تشكر يوسف زيدان بسبب تصريحاته عن القدس

27 ديسمبر 2017 08:10

هوية بريس – متابعات

وجّّهت السفارة الإسرائيلية في القاهرة، ثناءها وشكرها للكاتب والروائي يوسف زيدان، بعد تصريحاته المثيرة للجدل عن القدس.

وفي منشور عبر “فيس بوك”، قالت السفارة: “أسعدنا سماع أقوال الكاتب والمؤرخ يوسف زيدان، ووصفه للعلاقات الحميدة بين اليهود والمسلمين حتى قبل مجيء النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وحتى أيامنا هذه، مشيرا إلى أن جذور الحروب بين الطرفين تعود إلى المتطرفين”.

وتابعت السفارة: “لا شك أن الرسالة التي يحملها تفسير الكاتب زيدان بضرورة نبذ ثقافة الكراهية بين الطرفين، هي رسالة مهمة في نظرنا وأن التعاون بين اليهود والمسلمين من شأنه أن يعود بالفائدة على المصريين والإسرائيليين على حد سواء، خدمة لأبناء الجيل الصاعد لدى الشعبين”.

وكان زيدان قال في تصريحات عبر برنامج “كل يوم”، مع الإعلامي عمرو أديب على فضائية “أون”، إن المسجد الموجود في القدس، ليس المسجد الأقصى، وأن القدس ليست مكانا مقدسا.

وإسبال مثل هذه الأقلاب، في هذه الظرفية التي كشفت فيها كل الأوراق، يؤكد بجلاء أن هؤلاء اللدينين ليسوا طابورا خامسا للغرب فحس بل للإرهابيين الصهاينة بالدرجة الأولى.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. القول بأن المسجد الموجود في القدس ليس هو المسجد الأقصى تجهيل للأمة الإسلامية بسائر أجيالها، والزعم بأنه مكان غير مقدس إنكار لما هو معلوم من الدين بالضرورة، وتكذيب للنصوص الشرعية . أما عن ثقافة الكراهية فنقول: من يكره من؟ وهل يحب اليهود الفلسطينيين؟وهل يقبل يوسف زيدان أن يحب من يحتل بلاده، ويشرد أهله، ويسفك دماءهم؟ كلام زيدان مغالطات مفضوحة، وتسوية للضحية بالجلاد، وتقرب مأجور من المعتدي على حساب صاحب الحق. والله المستعان.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
20°
الثلاثاء
21°
الأربعاء
23°
الخميس
24°
الجمعة

حديث الصورة

صورة: بعنصرية واحتقار.. "إسرائيلي" يتسلى بالتقاط صور مع مهاجر إفريقي وجده يستحم بشاطئ "تل أبيب"

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة