“إسرائيل” تهدم ستة مساكن ومنشآت فلسطينية جنوبي الضفة الغربية

06 أبريل 2016 10:20

هوية بريس –  متابعة

هدمت جرافات عسكرية “إسرائيلية” الأربعاء، ستة مساكن ومنشآت زراعية في خربة أُم الخير (قرية صغيرة) بالقرب من مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية بزعم البناء بدون ترخيص.

وقال منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل، راتب الجبور، في اتصال هاتفي مع الأناضول، إن قوة عسكرية “إسرائيلية” داهمت فجر اليوم خربة أم الخير جنوبي الخليل، وشرعت بهدم البركسات السكنية والزراعية التي تعود ملكيتها الى عائلة الهذالين، بزعم البناء بدون ترخيص في مناطق مصنفة “ج”.

وبين الجبور أن السكان يقطنون في الموقع منذ عشرات السنين، ويعتمدون في حياتهم على تربية الأغنام، لافتا إلى أن السلطات “الإسرائيلية” هدمت مساكنهم عدة مرات، بهدف طردهم من الموقع لصالح مستوطنة “كرمئيل” المقامة بالقرب من الخربة.

وتقوم “إسرائيل” عادة بهدم المساكن الفلسطينية بزعم البناء بدون ترخيص في المواقع المصنفة “ج” حسب اتفاق موقع بين منظمة التحرير و”إسرائيل”.

حسب اتفاقية أوسلو الثانية للسلام، عام 1995، فقد تم تقسيم الضفة الغربية إلى 3 مناطق “أ” و”ب” و”ج”.

وتمثل المناطق “أ” 18% من مساحة الضفة، وتسيطر عليها السلطة الفلسطينية أمنيا وإدارياً. أما المناطق “ب” فتمثل 21% من مساحة الضفة وتخضع لإدارة مدنية فلسطينية وأمنية “إسرائيلية”.

والمناطق “ج” 61% من مساحة الضفة تخضع لسيطرة أمنية وإدارية “إسرائيلية”، ما يستلزم موافقة السلطات “الإسرائيلية” على أي مشاريع أو إجراءات فلسطينية بها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
17°
الأربعاء
18°
الخميس
19°
الجمعة
18°
السبت

حديث الصورة

تحريف آية قرآنية في امتحان بمدرسة مصرية لطلاب الصف الخامس.. والسلطات ترد: خطأ مطبعي

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!