إسلام السياسي الهولندي “يورام فان كلافرن” ثاني رجل في حزب اليمين المتطرف المعادي للإسلام “pvv” (فيديو)

04 فبراير 2019 21:54
إسلام السياسي الهولندي "يورام فان كلافرن" ثاني رجل في حزب اليمين المتطرف المعادي للإسلام "pvv"

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

أعلن اليوم في هولندا السياسي “يورام فان كلافرن” إسلامه، وقد كان إلى فترة قريبة يعتبر الرجل الثاني في حزب pvv (حزب اليمين المتطرف المعادي للإسلام = ثاني أكبر حزب في هولندا).

وحسب الخطيب بمركز السنة بلاهاي إلياس الرشيد، فقد أراد “فان كلافرين” تصنيف كتاب في نقد الإسلام ونقضه! وأثناء بحثه الذي كان يجريه حول الإسلام تحضيرا لهذا الكتاب، اطلع على مسائل عدة غيرت رأيه تجاه الإسلام.

يضيف الرشيد في تدوينة له على حسابه في فيسبوك “وكان (يورام) أثناء فترة عضويته في البرلمان ممن أسهم بشكل كبير في المقترح القانوني بمنع النقاب وذلك بصفته اليد اليمنى للمتطرف المعادي للإسلام “خيرت فيلدرز”.

وما أكثر ما تجرأ واستهزأ بالإسلام والمسلمين تحت قبة البرلمان الهولندي ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين، والحمدلله أولا وآخرا، وفق تعبير إلياس الرشيد.

وأشار إلياس إلى أن الصورة المرفقة، التقطت لفان كلافرن من داخل مركز الإمام مالك بمدينة ليدن الهولندية.

يذكر أن منتج الفيلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم “فتنة”، الهولندي أرناود فان دورن، كان هو أيضا أسلم سنة 2013، وذلك بسبب ردود فعل المسلمين المنددة التي رآها بعد الفيلم، والتي دفعته إلى البحث والقراءة، فراح للمسجد وتسلم مصحفا مترجم المعاني، وكتابا عن السيرة النبوية، وعندما قرأ بنفسه عن الإسلام، أعلن شهادة الإسلام، وقال: “إن القرآن هو مرشده، وإن النظرة عن الإسلام المتواجدة عند الناس هي التي يعطيها الإعلام والسياسيون للناس، ولكن كل شخص عليه أن يتعلم الدين بنفسه”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 06:35
الشروق 08:01
الظهر 13:46
العصر 16:52
المغرب 19:22
العشاء 20:38
حالة الطقس
12°
22°
أحد
24°
الإثنين
22°
الثلاثاء
21°
الأربعاء

حديث الصورة

كاريكاتير