إصابة مصلين إثر سقوط قذيفة من عفرين على مسجد بكليس التركية

24 يناير 2018 16:29
إصابة مصلين إثر سقوط قذيفة من عفرين على مسجد بكليس التركية

هوية بريس – وكالات

أصيب عدد من المصلين، بينهم من هم بحالة حرجة، اليوم الأربعاء، إثر سقوط قذيفة صاروخية، على مسجد بولاية كليس جنوبي تركيا، أطلقها عناصر تنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي انطلاقًا من منطقة عفرين شمال غربي سوريا.

وفي تصريحات للأناضول، قال والي كليس “محمد تكين أرسلان”، إن قذيفة صاروخية أطلقت من سوريا أصابت مسجد “جالق” أثناء إقامة الصلاة، وهناك مصابين “بينهم من هم حالتهم حرجة”.

فيما أوضحت مصادر أمنية تركية للأناضول، أن قذيفة أصابت مسجد “جالق” في مركز مدينة كليس حوالي الساعة 18:10 بتوقيت تركيا (15:10 بتوقيت غرينتش)، ما أسفر عن وقوع بعض المصلين جرحى كانوا داخل المسجد.

وعقب الهجوم، طوقت قوات الأمن الموقع، ونقلت الطواقم الطبية، المصابين إلى المستشفى الحكومي في المدينة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتواصل فيه عملية “غصن الزيتون” التي أطلقها الجيش التركي، السبت الماضي، بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين”.

وشدّدت رئاسة الاركان التركية في بيان سابق، على أن العملية “تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتفاقية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية”.

وأكدت أنه يجري اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. من هنا مر الفرنسيون أصحاب "السترات الصفراء"!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف