إضراب واحتجاج لطلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة

15 يونيو 2021 12:38

هوية بريس- متابعة

من المقرر أن ينظم طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة وقفة احتجاجية أمام مقر المعهد في الرباط، وذلك، يوم غد الأربعاء 16 يونيو، في الساعة الثانية عشرة صباحا، كما قرروا خوض إضراب عن الدروس النظرية، احتجاجا على استمرار حرمانهم من التعليم الحضوري.

واستنكر طلبة المعهد رفض الإدارة مطالبهم، المتمثلة في العودة إلى التعليم الحضوري، و استمرارها في اعتماد التعليم عن بعد، رغم التخفيف الذي عم كل القطاعات والسماح بالتجمعات وفتح دور السينما والقاعات الرياضية والمسابح العمومية.

وطالب الطلبة من الوزارة الوصية، الممثلة في شخص وزير الفلاحة عزيز أخنوش بالتدخل السريع لضمان استفادتنا من تكوين جيد، وفعال يتماشى، والأهداف المبتغاة وراء استراتيجية الجيل الأخضر، التي تتمحور بالخصوص حول تدعيم وتطوير كفاءات القطاع الفلاحي، وإعطاء مكانة مميزة للرأسمال البشري. واعتبر الطلبة أن الدروس عن بعد لا تتطرق إلا للجانب النظري من التكوين، وذلك تحت إكراه الوقت الضيق المتبقي لنا قبل التخرج.

ودعا طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط، إلى إصلاح الوضع التعليمي، وتجاوز الآثار السلبية لجائحة كورونا، مع التحلي بكل مسؤولية والتعهد بالتقيد الجاد بكافة الإجراءات، والبروتوكولات الصحية، منتقدين تجاهل المسؤولين، منذ مطلع الموسم الدراسي الحالي، ليستمر بذلك نهج التعليم عن بعد لأزيد من سنة ونصف دون أية مراعاة لخصوصية التكوين في المعهد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
25°
الخميس
26°
الجمعة
27°
السبت
26°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M