إطلاق بوابة إلكترونية تتيح الحصول على المعلومة الإدارية

28 سبتمبر 2020 16:15

هوية بريس – متابعات

أعلنت وزارة الإقتصاد و المالية و إصلاح الإدارة عن إطلاق البوابة الإلكترونية للحصول على المعلومات chafafiya.ma لتيسير تلقي طلبات الحصول على المعلومات و معالجتها و الرد عليها عبر الخط .

و بمناسبة احتفاء المغرب باليوم العالمي للحق في الحصول على المعلومات (28 سبتمبر 2020)، والذي يتميز هذه السنة بتفعيل القانون رقم 13- 31 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات ، قالت الوزارة أن القانون المعني يخول للمواطنين حق الحصول على المعلومات الموجودة في حوزة الإدارة العمومية و المؤسسات المنتخبة و الهيئات المكلفة بمهام المرفق العام” ، و كذا الإعلانات و المواثيق و الإتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب.

و ذكرت الوزارة في بلاغ لها أنه منذ إصدار القانون اتخذت مجموعة من الإجراءات و التدابير المندرجة ضمن خارطة طريق ممتدة من 2018 إلى غاية 2020 شملت محاور التنظيم و التكوين و التواصل و التحسيس و ذلك ضمانا للتنزيل السليم لهذا القانون.

 

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. «قالت الوزارة أن القانون المعني يخول للمواطنين حق الحصول على المعلومات الموجودة في حوزة الإدارة العمومية و المؤسسات المنتخبة و الهيئات المكلفة بمهام المرفق العام»
    بما أن الأمر كذلك نطالب وزارة الداخلية بتعميم المعلومة التي تمنع المواطنين من الحصول على رخص الصيد، خاصة و أن الطلبات التي قدمت في هذا الشأن للحصول على هاته الرخصة متوقفة أكثر من سنة ، و مسؤولي العملات عن هذا الشأن يصرحون بأن المعلومة المتعلقة بهذا الأمر عند وزارة الداخلية.
    فما هو السر يا ترى؟؟؟؟؟
    نطالب الوزارة بحلحلة هذا الملف

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
20°
الأربعاء
23°
الخميس
24°
الجمعة
22°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل