إطلاق ثلاث رحلات جوية أسبوعية مباشرة بين الدوحة والرباط

29 أبريل 2019 23:32
أول رحلة طيران مباشرة بين السعودية وقطر منذ الأزمة الخليجية

هوية بريس – و م ع

أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم الاثنين 29 أبريل، عن إطلاق ثلاث رحلات أسبوعية مباشرة بين الدوحة والرباط، على طائرة من طراز بوينغ 787 دريم لاينر، اعتبارا من ماي القادم.

وأوضحت الشركة القطرية (المملوكة للدولة)، في بيان لها، أن هذه الخطوة تأتي في إطار “تعزيز اتفاقية مشتركة في مجال الأعمال مع الخطوط الملكية المغربية بهدف زيادة عدد الرحلات بين الدوحة وعدد من المدن المغربية، تلبية للإقبال المتزايد على السفر إلى المغرب”.

وأضافت أنه الى جانب تدشين الرحلات إلى الرباط عبر مراكش، سيتم تشغيل رحلات إضافية إلى الدار البيضاء، بغرض إتاحة مزيد من خيارات السفر للمسافرين الراغبين في اكتشاف المدن المغربية.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، قوله “إن الشراكة الوثيقة بين الناقلتين سيتيح المجال لمسافري القطرية الوصول والسفر إلى شبكة وجهات الملكية المغربية في شمال ووسط إفريقيا، في نفس الوقت الذي سيحظى فيه ركاب هذه الأخيرة بفرصة السفر إلى شبكة واسعة من الوجهات العالمية”.

وتسير الخطوط الجوية القطرية حاليا خمس رحلات أسبوعية من الدوحة إلى مراكش عبر الدار البيضاء على طائرة من طراز بوينغ 777، إضافة إلى رحلتين مباشرتين أسبوعيا إلى الدار البيضاء، فيما تسيّر الخطوط الملكية المغربية خمس رحلات أسبوعيا من الدار البيضاء إلى الدوحة.

ومن المنتظر أن تضيف الناقلة القطرية خلال 2019 وجهات جديدة كلشبونة في البرتغال، ومالطا، ولنكاوي في ماليزيا، ودافاو في الفلبين، وإزمير في تركيا، ومقديشو في الصومال.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M