إنقاذ حوالي 200 مهاجرا غير شرعي بعرض السواحل الإسبانية

17 نوفمبر 2017 10:45
إجهاض محاولة لتنظيم الهجرة غير المشروعة بطنجة

هوية بريس – و م ع

أكدت مصالح الإنقاذ البحري الإسبانية أنها تمكنت أمس الخميس من إنقاذ حوالي 200 مهاجرا غير شرعي كانوا يحاولون على متن قوارب بحرية الوصول إلى الشواطئ الإسبانية.

وأوضحت وسائل الإعلام المحلية نقلا عن مصادر الإنقاذ البحري أن 105 مهاجرا غير شرعي كانوا على متن ثلاثة قوارب بحرية تم رصدهم على مستوى ساحل (البارون) قبل إنقاذهم من طرف دورية تابعة للإنقاذ البحري متمركزة بميناء (موتريل) التابع لإقليم غرناطة (جنوب إسبانيا).

 وأضافت نفس المصادر أن القارب الأول كان على متنه 32 شخصا بينما حمل الثاني 32 شخصا أيضا في حين كان 41 مهاجرا غير شرعي يستقلون قارب بحري ثالث مشيرة إلى أن مجموع هؤلاء المهاجرين السريين تم نقلهم حوالي الساعة العاشرة من ليلة أمس الخميس إلى ميناء (موتريل).

 وأشارت إلى أنه تم خلال نفس اليوم إنقاذ 90 مهاجرا غير شرعي بنفس المنطقة (بحر البارون) من ضمنهم 12 امرأة وطفل صغير كانوا على متن ثلاثة قوارب يحاولون الوصول إلى الشواطئ الجنوبية لمنطقة الأندلس.

وأكدت ذات المصادر أن قاربا كان على متنه مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين لم يتم تحديد عددهم تمكن أمس الخميس من الوصول إلى شواطئ مدينة ألميريا (جنوب إسبانيا) مضيفة أنه تم اعتقال بعض هؤلاء من طرف قوات الحرس المدني بينما فر الباقون.

ومن جهة أخرى لا تزال مصالح الإنقاذ البحري تواصل بحثها عن قاربين بحريين يحملان مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين تم رصدهما أمس بالسواحل الجنوبية لمنطقة الأندلس.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
27°
الإثنين
27°
الثلاثاء
29°
الأربعاء
34°
الخميس

حديث الصورة

كاريكاتير