إيران تعتزم تقديم مساعدات غذائية لـ11 مليون مواطن

12 نوفمبر 2018 17:47
كورونا.. إيران تمنع المسؤولين من السفر إلى الخارج

هوية بريس – وكالات

أعلن عضو لجنة الشؤون الاجتماعية في البرلمان الإيراني، عبد الرضا عزيزي، الإثنين، اعتزامهم تقديم مساعدات غذائية لـ 11 مليون شخص إيراداتهم الشهرية تقل عن 3 ملايين تومان (قرابة 215 دولار).

وأشار عزيزي إلى أن راوتب العمال والموظفين لا تكفيهم لسد احتياجاتهم، جراء ارتفاع أسعار السلع بسبب ارتفاع التضخم في الفترة الأخيرة، وفق ما صرّح به لوكالة “إرنا” الرسمية.

وقال إنه تحت إشراف “لجنة مساعدات الخميني”، سيتم خلال نوفمبر الحالي إطلاق تقديم مساعدات غذائية لـ11 مليون من العمال والموظفين ممن تقل إيراداتهم الشهرية عن 3 ملايين تومان إيراني.

وأوضح عزيزي أنهم يهدفون لرفع عدد المستفيدين من المساعدات الغذائية إلى 30 مليونا في المراحل المقبلة (إجمالي عدد السكان نحو 82 مليون).

وأكد عضو لجنة الشؤون الاجتماعية في البرلمان الإيراني أن المستفيدين من المساعدات الغذائية، سيقدّم إليهم أيضا مساعدات مالية.

وإيران ثالث أكبر منتج للنفط في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، بـ3.45 ملايين برميل يوميًا، بمتوسط صادرات 2.1 مليون برميل يوميًا.

غير أنه في 8 مايو الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي الذي يقيّد البرنامج النووي الإيراني، وقرر إعادة العقوبات الاقتصادية على إيران.

‎ كما أعلن ترامب إعادة العمل بالعقوبات الاقتصادية على طهران والشركات والكيانات التي تتعامل معها.

وفي 5 نوفمبر الجاري، بدأت العقوبات الأمريكية على التعاملات النفطية مع طهران، بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
16°
الخميس
19°
الجمعة
19°
السبت
20°
أحد

حديث الصورة

كاريكاتير